"​إنتل​" تكشف عن سيارة الأجرة ال​طائرة​ في "CES 2018"!

كشفت شركة "إنتل" عن نموذجها لسيارة الأجرة ​الطائرة​ "فولوكوبتر في سي 200" دون الإفصاح عن التفاصيل حول المركبة والتي بدت أشبه بـ"درون" عملاق يمكن لشخصين أن يستقلاها.

وأكد كبير مهندسي فريق "إنتل" المطور للمركبة جان ستمب خلال معرض "CES 2018" الإلكترونيات الاستهلاكية، إن هذه التكنولوجيا ستمكن الشركة من الدخول إلى سوق جديد كليًا والتعامل مع شرائح مختلفة من العملاء والشركاء.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة بريان كرزانيتش: "تخيلوا استخدام ​الجوال​ الخاص لاستدعاء سيارة أجرة طائرة لبدء رحلة شخصية ما، إن رؤية الخيال العلمي للمستقبل باتت أقرب بكثير مما نظن".

ووفقًا لموقع "ذا فيرج"، أطلقت "إنتل" في البداية النسخة "فولوكوبتر إكس 2" والتي يمكنها التحليق لمدة 30 دقيقة ويبلغ مداها 17 ميلًا (27 كيلومترًا)، ويمكن تبديل بطارياتها سريعًا لتعزيز هذا المدى.

 

 

"​ال جي​" تطرح أحدث حلول الهواء الذكية في معرض "CES 2018"

 

أعلنت شركة "​إل جي​ إلكترونيكس" مؤخراً عن طرحها أحدث حلول الهواء الذكية ضمن مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018، متضمنة جهاز تنقية الهواء |"PuriCare" المزود بمستشعر الغبار، ومكيف الهواء "DUALCOOL" من علامة "إل جي ThinQ" والمصممة بتقنية الضاغط العاكس المزدوج، وبتقنية "DeepThinQ" الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى ميزة التعرف على الصوت، والتي من شأنها أن تجعل من تجربة الهواء الداخلي النقي أكثر راحة من أي وقت مضى.

وكانت الدراسات قد أظهرت بأن ​حبوب​ اللقاح والغبار في الأماكن الداخلية تؤثر على حياة الأسر والعائلات حول العالم، الأمر الذي كان دافعاً للشركة لإنتاج المزيد من الحلول التي تنتقل بحياة الأسر نحو الأفضل.

ويقومجهاز تنقية الهواء "PuriCare" من "إل جي" وباستخدام مستشعر هواء حساس، بإزالة جزيئات الغبار عند استشعاره بأن نوعية الهواء غير مريحة بالنسبة للسكان. وتقوم المستشعرات بمعاينة جودة الهواء حتى إذا كان جهاز "PuriCare" مطفأ، حيث يعمل الجهاز فقط عند الحاجة إلى تنقية الهواء. ويقدم جهاز "PuriCare" بتصميمه الدائري المميز تقنية تنقية الهواء الأكثر تقدماً على مستوى ​الصناعة​ بفضل نظام تنقية الهواء "Total Care Filter360°" من "إل جي". ويتمكن جهاز "PuriCare" من نشر الهواء النظيف لمسافة 7.5 متر ليغطي بذلك الغرف الكبيرة مع تدفق لطيف للهواء عند القاعدة، الأمر الذي يجعله منتج مثالي للعائلات التي تضم ​أطفال​ صغار وحيوانات أليفة.

وبالإضافة إلى جهاز تنقية الهواء، قامت "إل جي" كذلك بعرض مكيف هواء" DUALCOOL" من علامة "إل جي ThinQ" بتقنية الضاغط العاكس المزدوج، والمزود بتقنية التعرف على الصوت التي تمكن المستخدمين من التحكم بدرجة حرارة المنزل الداخلية عن طريق نطق عبارة واحدة من مدخل المنزل أو من غرفة أخرى داخله.

ويوظف مكيف هواء "DualCoolThinQ™" الذي يقدم كفاءة عالية للطاقة بفضل الضاغط العاكس المزدوج، تقنية الذكاء الاصطناعي "DeepThinQ" الخاصة بشركة "إل جي"، والتي تقوم بتوجيه تدفق الهواء تجاه الأشخاص داخل الغرفة باستخدام ميزة التعرف المكاني. ويقوم الجهاز أيضاً ومن خلال مستشعر حركة الإنسان الذكي بضبط قوة تدفق الهواء بالاعتماد على قرب الأشخاص من المكيف. ويتمكن مكيف هواء "DualCoolThinQ™" ومن خلال تحليل الأنماط السلوكية اليومية للمستخدمين من التعرف على أجزاء المنزل التي تحتاج إلى تبريد في أوقات محددة من اليوم للحفاظ على درجات الحرارة المثلى وتوفير ​الطاقة​.

 

 

"Acer" تكشف عن أنحف لابتوب في العالم في "CES 2018"

 

ضمن فعاليات معرض "CES 2018" لهذا الأسبوع، تم الإعلان عن العديد من الأجهزة من ضمنها ثلاثة أجهزة لابتوب قامت شركة "Acer" بالإعلان عنها ولكن أهمها وأبرزها "Swift 7".

وقالت شركة "Acer" أن هذا الابتوب يأتى بسمك 8.98 مم مما يجعله أنحف لابتوب فى العالم حيث قامت الشركة بتصميم الجهاز بعد أن قامت بالنظر إلى أجهزة الابتوب التابعة للشركات الأخرى الموجودة بالأسواق.

ويأتي اللابتوب بشاشة 14 بوصة Full HD تعمل باللمس كما يأتي بمعالج إنتل Core i7 ورامات 8 جيغابايت وهارد SSD بحجم 256 جيغابايت كما يأتي ببطارية تستطيع الإستمرار طوال اليوم، بالإضافة إلى شبكات الجيل الرابع 4G LTE وجهاز إستشعار بصمات الأصابع.

أما بالنسبة للسعر فيعتبر هذا الجهاز أغلى الـ 3 أجهزة التي أعلنت عنها الشركة حيث يأتي الجهاز بسعر 1699 دولار وسوف يكون متاحا في شهر اَذار المقبل.