x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

"CES 2018" يعرض الهاتف "Xperia L2" و9 لابتوبات من "لينوفو"!!

الإثنين 08 كانون الثاني 2018   19:25الموجز اليومي
"CES 2018" يعرض الهاتف "Xperia L2" و9 لابتوبات من "لينوفو"!!

"CES 2018": "سوني" تكشف النقاب عن "​Xperia​ L2"

 

كشفت شركة "سوني" عن هاتفها الجديد "Xperia L2" خلال مؤتمر "CES 2018" وتعتبر ​شاشة​ الهاتف الجديد العريضة مقاس 5.5 إنش العالية الدقة، مثالية للاستمتاع بعرض الفيديوهات وتصفّح ​شبكات التواصل الاجتماعي​ خلال التنقل.

وتجعلك ​بطارية​ هذا الجهاز التي تبلغ سعتها mAh 3,300 أن تفعل أكثر ما يحلو لك لفترة أطول، ومن البديهي أن تضمن تقنيات "سوني" الذكية للشحن استمرار البطارية في حالة جيدة طوال عمرها.

وتم تصميم ال​كاميرا​ الأمامية لهذا الهاتف بزاوية واسعة تبلغ 120 درجة وبدقة 8 ميغابيكسل خصيصاً لالتقاط ​صور​ السيلفي، مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وفتحة عدسة F2.0، وهو ما يضمن تصويراً فوتوغرافياً نقياً وواضحاً.

وسوف يتم ​إطلاق​ "Xperia L2" بشريحة واحدة (Single SIM) وبشريحتين مزدوجتين (Dual SIM) في أسواق محددة بثلاثة ألوان: الأسود والذهبي والوردي – وكل منها مع أسطح عاكسة، مع التأكيد على تصميم “loop surface”، في حين أن فك القفل هو سهل للغاية بلمسة واحدة عبر حساس ​البصمة​ الخلفي.

 

 

"​لينوفو​" تطرح 9 موديلات "​لاب توب​" جديدة بمعرض "CES"

 

كشفت شركة "لينوفو" الستار عن 9 موديلات جديدة من أجهزة "اللاب توب" في معرض CES للإلكترونيا.

وأوضحت الشركة الصينية أنها جهزت موديلات T و X و L من سلسلة ThinkPad المخصصة للأعمال بمعالجات "​إنتل​" الجديدة من الجيل الثامن، بالإضافة إلى إجراء بعض اللمسات التصميمية، حيث أصبحت الأجهزة أخف وزناً وأكثر نحافة، وتأتي جميع أجهزة ThinkPad مزودة بمنفذ USB-C، والذي يتيح أيضاً إمكانية شحن أجهزة اللاب توب.

وتشتمل السلسلة X فائقة الأداء على موديلين جديدين، حيث يتضمن جهاز X380 Yoga المفصلة الشهيرة من شركة "لينوفو"، والتي تتيح للمستخدم إمكانية استعمال "اللاب توب" كحاسوب لوحي، بالإضافة إلى توافر كاميرا بالأشعة تحت الحمراء، والتي تعمل على إلغاء قفل جهاز "اللاب توب" بواسطة وظيفة ويندوز ​Hello​.

ويأتي الموديل X280 في الشكل التقليدي لأجهزة اللاب توب، وتتضمن باقة التجهيزات التقنية في الموديلين على معالجات "إنتل Core i7" وذاكرة وصول عشوائي بسعة حتى 16 جيغابيات، بالإضافة إلى أقراص الحالة الساكنة SSD بسعة تصل إلى واحد تيرابايت.

وأضافت شركة "لينوفو" أن جهاز اللاب توب X280، والموديلات الجديدة من السلسلة T، تشتمل على ما يعرف باسم ThinkShutter، والتي يمكن من خلالها تغطية كاميرا ​الويب​ يدويا، وأكدت الشركة الصينية أن موديلات T580 و T480 و T480 من سلسلة Thinkpad يمكن ترقيتها ببطاقة الرسوميات ​نفيديا​ GeForce MX150، إلا أن باقة التجهيزات القياسية بأجهزة "اللاب توب" تتضمن رسوميات المعالج إنتل UHD 620.

وأشارت "لينوفو" إلى أن موديلات L580 و L480 و L380 و L380 Yoga من سلسلة ThinkPad تأتي مزودة بمعالجات إنتل الجديدة وبأحجام متنوعة، ومن المقرر إطلاق الموديلات الجديدة من سلسلة X وT و L في ​الأسواق العالمية​ خلال شهر آذار المقبل، غير أن الشركة الصينية لم تفصح عن أية تفاصيل بشأن موعد طرح أجهزتها الجديدة في أسواق المنطقة العربية أو الأسعار المتوقعة.

وبالإضافة إلى ذلك أكدت "لينوفو" على إطلاق قاعدة إرساء جديدة لمعظم أجهزة اللاب توب بأحجام 13 و 15 بوصة؛ حيث تشتمل هذه القاعدة على العديد من منافذ التوصيل، ومنها أربعة منافذ USB 3.1 ومنفذين USB-C ومنفذين Display-Port ومنفذ HDMI ومنفذ VGA، ومن المقرر طرحها في الأسواق العالمية خلال شهر آذار المقبل أيضاً.

 

 

"LG" تكشف عن مجموعة من الأجهزة المنزلية الذكية التي تتحدث مع بعضها

 

أعلنت شركة "LG" كذلك اليوم عن سلسلة أجهزتها المنزلية الذكية الجديدة "LG ThinQ Smart Home Appliances". وكما يوحي إسمها، فهذه الأجهزة المنزلية الذكية الجديدة، والتي تشمل الثلاجات، وغسالات الصحون، والأفران، وما إلى ذلك من الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى تملك القدرة على التحدث مع بعضها البعض.

وعلى سبيل المثال، الثلاجة الذكية "LG InstaView ThinQ" المدعومة بالمساعد الرقمي "​Alexa​" ستعرض للمستخدمين وصفات بناء على المكونات الموجودة لديهم، ومن هناك يمكن للمستخدمين إرسال معلومات درجة حرارة طبخ الوصفة والمدة الزمنية في الخطوة التالية.

سيكون المستخدمون قادرين أيضا على إستخدام "Smart Tags" والتي تتيح للمستخدمين إضافة معلومات إلى العناصر في الثلاجة، مثل تواريخ إنتهاء الصلاحية بحيث يمكن تنبيههم عندما تنتهي صلاحية ​المواد الغذائية​. ويمكن للمستخدمين أيضا التحقق من محتويات الثلاجة من خارج المنزل عن طريق تطبيق ذكي لمعرفة ما هي العناصر التي يتوجب عليهم إحضارها معهم من السوق أو محل البقالة.

أخبار لم تقرأها