أعلنت كل من شركة "​كامكو​ للاستثمار"، و"​بنك الخليج​"، و"شركة الوطني للاستثمار"، عن دورها كمديري إصدار مشتركين ووكلاء اكتتاب في اصدار سلسلة سندات دين مزدوجة لمصلحة شركة مشاريع الكويت ​القابضة​ "​كيبكو​" بقيمة 100 مليون دينار كويتي تستحق في كانون الأول من عام 2024.

وكشف مديرو الإصدار في بيان مشترك لهم أن السندات المصدرة، من قبل شركة "كيبكو" الحاصلة على ​تصنيف ائتماني​ بدرجة "-BBB" من قبل وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد أند بورز"، تعتبر هي الوحيدة المقومة بالدينار الكويتي في عام 2017، كما تعتبر الأولى من نوعها بفترة استحقاق 7 سنوات.

وأضاف البيان أن الاصدار حقق إقبالا ايجابياً من قبل المؤسسات الحكومية والمالية ومن الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، حيث تجاوزت طلبات ​الاكتتاب​ قيمة السندات المطروحة بنسبة %145 من قيمة السندات المطروحة، مما يعكس قوة ​التصنيف الائتماني​ لشركة "كيبكو" باعتبارها مصدَرا مرغوبا من قبل المستثمرين.

ولفت البيان الى ان هذا الإصدار يعد واحداً من كبريات الإصدارات التي شهدتها السوق المحلية والإقليمية، متابعاً: "لا يقتصر هذا الطرح على كونه الاصدار الأول من نوعه، والوحيد المقوم بالدينار الكويتي في عام 2017، بل انه يعتبر أكبر اصدار لسندات دين من قبل مؤسسة استثمارية".