كل عام يترقّب عشاق التكنولوجيا أفضل إصدارات ​الهواتف الذكية​ الجديدة لذا فلنطلع سوياً على أبرز موصفاتها:

"غالكسي نوت 9":

الهاتف الرائد الأبرز الذي تطل به "سامسونغ" كل عام، وتشير التسريبات إلى أن الشركة ستحافظ على التصميم الحالي لشقيقه "نوت 8" الذي جاء بتصميم جمالي أشاد به الكثير من التقنيين العام الماضي.

وتوقع خبراء التقنية أن يأتي الهاتف ببصمة في الشاشة بدلًا من الخلفية، وأن تقدم ميزة تكنولوجيا التعرف على الوجه، مع زيادة سعة الرام في الهاتف لتصل إلى 8 غيغابايت، مع تزويد هاتفها بمعالج الشركة الأحدث.

"آيفون X بلس":

كشفت التسريبات أن شركة "آبل" الأميركية قد تحذو حذو منافستها الكورية في حجم الشاشة، وأن يأتي هاتفها المقبل بمقاس أكثر من 6 إنشات بسبب الرواج الكبير لهذه الشاشات حاليًا، خاصة مع انعدام الحواف.

وينتظر عشاق "آبل" هاتفها ليعالج صدمتهم من "آيفون X" بإصلاح ثغرات خاصية التعرف على الوجه التي تم اختراقها مرارًا، مع تحسين عمل البطاريات والدفع بالمعالج الجديد A12 في الهاتف المقبل.

"هواوي مايت 1": 

سيكون هذا الهاتف حديث العالم خلال 2018 بعدما أشارت تقارير سابقة شبه مؤكدة من شركة "لايكا" المتخصصة في صناعة الكاميرات أن الهاتف سيقدم مفهومًا جديدًا للتصوير مع 4 كاميرات ستأتي معه.

وسيكون الجهاز الجديد قادرًا على قراءة 300 ألف نقطة في وجه الإنسان ما يبشر بحماية أكثر قوة وأمانًا مع خاصية التعرف على الوجه، مع معالج يخدم ذلك وهو "كيرين 970" شديد السرعة.

"LG V40":

تميزت سلسلة هواتف V التي أطلقتها الشركة الكورية بخصائص مذهلة كانت الأفضل في سوق التقنية، خاصة مع هاتفها السابق V30، ويتوقع أن تواصل الشركة نهجها بإنتاج هاتف زجاجي بأبعاد 18:9.

وسيلحق بالهاتف بحسب التسريبات كاميرا مزدوجة 4k مع احتمال تزويد الشركة الهاتف بميزة "التصوير البانورامي"، مع معالج العام الجديد "سناب دراجون 845" ورام 6 غيغابايت.

"سوني إكسبريا XZ برو":

يترقب العالم حاليًا هواتف "سوني" الجديدة ليس كأي هاتف مقبل، فالشركة قررت أخيرًا بعد 7 سنوات من التصميم المتكرر لهواتف هذه السلسلة أن تغير أخيرًا تصميمها، وأن تواكب السوق بتصميم جذاب.

الهاتف يتوقع أن يأتي بشاشة 5.7 إنش، وكاميرا خلفية مزدوجة 18 و12 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية 13 ميغابيكسل، مع معالج ثماني النواة الجديد من "كوالكوم" وبطارية 3420 ميللي أمبير.