استقبل وزير ​الصناعة​ د. ​حسين الحاج حسن​ قبل ظهر اليوم في الوزارة وفداً من مجلس نقابة محرري الصحافة برئاسة النقيب ​الياس عون​. وأجرى معهم جولة أفق حول آخر المواضيع الاقتصادية والصناعية والاجتماعية.

وبعد الاجتماع، صرّح الوزير الحاج حسن فقال:" عرضت حصيلة العام 2017 وما حققته هذه الحكومة من ​انجازات​ على صعيد الأمن وقانون الانتخاب وسلسلة الرتب والرواتب و​الموازنة​ وعقود النفط وسلسلة التعيينات والمناقلات والتشكيلات وهي انجازات كبيرة وشرحت أيضاً الواقع الاقتصادية بنقاطه السلبية والايجابية، مؤكداً ان ​لبنان​ يمتلك ايجابيات على المستوى الاقتصادي لناحية الثروة البشرية والامكانات المالية والتكنولوجيا والمستوى التعليمي."

واضاف: "لدى لبنان عوائق على المستوى الاقتصادي وأبرزها وأهمها غياب الرؤية الاقتصادية للحكومة وعلى الرغم من تأليف لجنة وزارية اقتصادية منذ بداية عهد الحكومة، فان هذه اللجنة لم تعقد الا اجتماعات نادرة ومن دون نقاشات عميقة ومن دون قرارات. وبرأيي، هذه هي النقطة الاساسية التي يفترض ان ننطلق منها اي تفعيل عمل ​اللجنة الاقتصادية​ لكي تضع السياسات والرؤى والبرامج وبنتيجتها الخلاصات والتوصيات ومشاريع القرارات لمجلس الوزراء."

وتابع: "​القطاعات الانتاجية​ اي الصناعة والزراعة، تعاني من التهميش والاهمال. لدينا تصورات لمعالجتها، ولدينا اقتراحات قدمناها بالتنسيق مع الوزارات المعنية. لدينا تصورات واضحة للمعالجة. المهم ان ننتقل من التصورات والاقتراحات الى مشاريع قرارات تتبناها الحكومة بقرارات أو بمراسيم لمعالجة الملفات الاقتصادية. والسؤال لماذا لا يسمع في لبنان الحديث الاقتصادي الغائب حتى الآن عن الاهتمامات الرسمية بشكل كبير. الكلام العام لا يفيد. لماذا لا يسمع ضجيج وانين الصناعيين والمزارعين والمواطنين الذين يعانون من ​البطالة​ التي بلغت نسبتها حوالى 35% في صفوف الشباب."