"​إل جي​" تكشف النقاب عن أول شاشة "OLED" في العالم بحجم 88 إنش

أعلنت شركة "إل جي" رسميا عن أول شاشة بحجم 88 إنش وبدقة 8K في العالم.

وأوضحت الشركة أن شاشتها الجديدة توفر دقة تصل إلى 7680×4320 بكسل، وهذا ما يجعلها أعلى دقة من ​شاشات​ Full HD بنحو 16 مرة، وأعلى دقة بنحو 4 مرات بالمقارنة مع شاشات 4K.

وأضافت "إل جي": نظرًا إلى أن إستخدام ​تكنولوجيا​ OLED، فإنها ستكون قادرة على إبقاء شاشتها الجديدة نحيفة جدًا لأن الإضاءة في تكنولوجيا OLED تنبعث ذاتيا ولا تتطلب الإضاءة الخلفية، مثل شاشات LCD. وهذا يعني أيضًا أن هناك حاجة إلى مكونات أقل مما يساعد على إبقاء التكاليف منخفضة مع العلم بأن هذا النوع من الشاشات تستهلك أيضا ​طاقة​ أقل."

"​سامسونغ​" قد تكشف عن حاسب محمول بنظام "ChromeOS"

أكد موقع "ChromeUnboxed" مرة جديدة أن "سامسونغ" تعمل على إنتاج حاسب محمول يعمل بنظام "ChromeOS" من شركة "غوغل".

ورصد الموقع وجود تغييرات في الشيفرات البرمجية لشركة "غوغل" على موقع "Github"، وتلك تغييرات أشارت لوجود حاسب محمول من فئة 2-في-1 يحمل اسم "Nautlius" من تطوير "سامسونغ".

وقد يحمل الحاسب ​كاميرا​ "IMX258" من إنتاج "​سوني​"، نفس المستخدمة في هواتف "إل جي جي 6"، وهذا يعني دقّة عالية للراغبين بالتقاط ​الصور​ أو إجراء مكالمات ​الفيديو​. كما سيحمل الجيل السابع من معالجات شركة "إنتل".

"​أل جي​" تعلن عن إنتاجها أول ​هاتف​ قابل للطي في العام 2018

أعلنت شركة "إل جي" الكورية، إنتاج أول هاتف قابل للطي في العام 2018، بعدما نجحت نتائج اختباراتها، في تصنيع الشاشات القابلة للطي.

ووفقاً لموقع "techradar" التقني، فأن شركة "إل جي" سجلت ​براءة اختراع​ في العام 2016، لشاشة تعمل باللمس، مرنة وقابلة للتمدد، يمكن سحبها من الجانبين، وإعادة فردها وتقليصها مرة أخرى، و​براءة الاختراع​ هذه شملت عددًا من ​التطبيقات​ المختلفة للجهاز، بما في ذلك لوحة مفاتيح موسعة وهو ما يبشر بعهد جديد من ​الهواتف الذكية​.

وأكد الموقع، إن كثيرًا من التطبيقات، التي يتضمنها الهاتف، وتستفيد من تلك الميزة، مثل إمكانية توسعة لوحة مفاتيح الجهاز بصورة كبيرة، وإمكانية التعامل بصورة أفضل مع ​البريد الإلكتروني​، أو التعامل مع نوعيات من الصور، مثل صور ​العقارات​ بصورة أكثر دقة، لافتًا إلى أن الجهاز الجديد سيضم العديد من المزايا المنتظرة في الهواتف الحديثة.

هذا ويفتح هاتف الشركة الكورية المقبل، الباب، أمام العديد من الشركات للخروج من إطار الهواتف الزجاجية والمعدنية، التي تقيد استخدام الشاشات المنحنية، وسيمهد الطريق أمام مزيد من الهواتف المنحنية خلال العام 2018.