بمبادرة ضمن برنامج "ألفا من أجل الحياة" للمسؤولية المجتمعية، ساهمت "ألفا" بإدارة "أوراسكوم للإتصالات" في إستعادة البصر لثلاثة أطفال من المدرسة اللبنانية للضرير والأصم هم ليتيسيا وكريستال ومهند، فقدّمت لهم ثلاثة أجهزة "3 eSight"، وهي تقنية ثورية تساعد شبه المكفوفين على الرؤية وتمكّنهم من الإنخراط في الأنشطة اليومية وتمنحهم الإستقلالية في الحركة وفرصة التعلم والدراسة في بيئة ملائمة.

حملت المبادرة عنوان "لنعد إليهم نعمة البصر في ​العيد​"، حيث استقبل رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" ومديرها العام مروان الحايك في مكتبه في الشركة الأطفال الثلاثة مع أهلهم ووفد من المدرسة، وقدّم الأجهزة لهم ليبصروا لأول مرة مشاهد يرونها في العالم الخارجي، وسط فرحة وتأثر كبيرين من الحضور.

وقال الحايك: "نحقّق أمنية كان الأطفال الثلاثة يحلمون بها. هذه الهدية هي لفتة من ألفا كي نعيد النور إليهم. صحيح أنهم حرموا من نعمة البصر ولكن الله أنعم عليهم بنعمة البصيرة التي يرون من خلالها بقلوبهم".

أضاف: "في كثير من الأحيان، نلجأ الى غمض العينين كي نرى بشكل أفضل ونبصر الأمور على حقيقتها وخصوصا في الأوقات الصعبة حيث نتساوى في تلك اللحظات مع المكفوفين ولكننا بهذه الهدية نتمنى أن يتساوى الأطفال الثلاثة معنا بمتعة الإبصار، والتي أحببنا أن نساعد ونساهم بما أمكن لنصل إلى هذه اللحظة المؤثرة".

وتوجه برسالة اليهم، فقال: "أتمنى أن تروا دائما عبر ​القلب​ لأن أجمل ما نراه في الحياة هو عبر القلب وأنتم نعمة لأهلكم والضوء الذي يرون بواسطته في حياتهم اليومية".