ستصبح ​تكنولوجيا​ "بلوك شين" الداعمة لشبكة "​بتكوين​" بفضل نمو الطلب المتسارع عليها، أحد أكبر العناصر المكونة لمنظومة العمل في 60 مركزًا للبيانات تؤجرها شركة "إنترناشونال بزنس ماشينز" لعدد من الشركات في جميع أنحاء العام، وذلك خلال العام القادم.

وبحسب "فورتشن"، كانت "​آي بي إم​" واحدة من أولى ​الشركات الكبرى​ التي تستشعر أهمية "بلوك شين"، وحثت الكيانات الناشئة على استخدام هذه ​التقنية​ عبر خدماتها السحابية مجانًا.

يظهر اتجاه شركة بحجم "آي بي إم" وبعمرها البالغ 106 أعوام للاعتماد على "بلوك شين" مدى أهمية تقنية الدفاتر الرقمية الموزعة وآفاقها الواعدة بعدما أثبتت نجاحًا في دعم معاملات "بتكوين" والحفاظ على سريتها.

ووفقًا لشركة الأبحاث "ماركتس آند ماركتس"، فإن سوق الخدمات والمنتجات ذات الصلة بـ"بلوكشين" سيصل حجمه إلى 7.7 مليار دولار بحلول عام 2022، ارتفاعًا من 242 مليون دولار فقط خلال العام الماضي.

وسيخلق ذلك فرصًا جديدة لبعض الشركات العريقة في مجال التكنولوجيا، مثل "آي بي إم" و"​مايكروسوفت​" اللتان تعملان على الاستفادة من "بلوك شين" في تطوير ​الخدمات السحابية​، بالإضافة لشركة "​أوراكل​" التي أصدرت برامج لقواعد البيانات أثارت إعجاب الكثيرين بفضل اعتمادها على هذه التقنية.