تعرفوا على "Zanco Tiny T1" أصغر هاتف في العالم!

عرضت قناة "Clubit" الشهيرة على "​يوتيوب​" ​فيديو​ يظهر أصغر هاتف محمول تم تصنيعه حتى اليوم.

ويبلغ طول هاتف "Zanco Tiny T1" المميز 47 ملم فقط، ويمكن وضعه في أي محفظة أو جيب صغير، فهو أصغر من الإصبع، أما وزنه فـ 12 غراما فقط، ما يجعله من أخف القطع الإلكترونية المخصصة للاتصال أيضا.

وصمم الهاتف للاتصالات الخلوية وإرسال ​الرسائل​ النصية فقط، وذاكرته الداخلية قادرة على تخزين 300 اتصال ونحو 50 رسالة نصية. كما تم تزويده بذاكرة وصول عشوائي بحجم 32 ميغابايت و​شاشة​ OLED صغيرة ومنفذ لبطاقة الاتصال من نوع "nano-SIM"، والأهم من ذلك هو أن بطاريته الصغيرة قادرة على العمل لـ 3 أيام.

ومن المنتظر أن يطرح هذا الهاتف رسميا في الأسواق، في أيار 2018، بسعر لا يتجاوز 40 دولارا.

تعرف إلى إسوارة اللياقة البدنية التي لا تحتاج إلى شحن لمدة عام كامل

أعلنت شركة "Garmin" عن إسوارة جديدة للياقة البدنية تدعى "Garmin Vivofit 4". وقالت أن ​بطارية​ هذه الإسوارة قادرة على تعقب النشاط اليومي لأكثر من سنة من دون الحاجة إلى شحنها. وقد تم تصميمها ليتم إرتداؤها على مدار الساعة وأثناء السباحة أو الإستحمام. وعلاوة على ذلك، إسوارة "Garmin Vivofit 4" لديها شاشة ملونة مفعلة على نحو دائم تتماشى مع ​التصميم​ الأنيق والمريح للإسوارة.

وتتبع إسوارة "Garmin Vivofit 4" الخطوات بشكل مسبق، كما تشجع المستخدمين على الإستمرار في التحرك مع شريط ملون للخطوات والذي يملأ عندما يكون المستخدم جالسًا لفترة طويلة جدًا. وتقوم "Garmin Vivofit 4" أيضا بتعيين أهداف الخطوات اليومية على أساس مستويات النشاط الحالي للمستخدم تدريجيا للحصول على أسلوب حياة أكثر نشاطًا.

وتوفر إسوارة "Garmin Vivofit 4" الجديدة ​ميزات​ إضافية عندما تقترن مع ​الهاتف الذكي​. وتشمل هذه الميزات تتبع النمو، ودقائق الشدة، وما إلى ذلك من الميزات الأخرى. وعلاوة على ذلك، فهذه الإسوارة قادرة أيضا على الكشف عن التغيرات في حركة المستخدم والإلتقاط تلقائيا و​تصنيف​ الأنشطة مثل ركوب الدراجات، والركض، والسباحة.

وتعمل أيضا كساعة يومية، وكجاهز للعد التنازلي، وكمنبه، وتحتوى على تطبيق مصغر يتيح لك إلقاء نظرة سريعة على طقس اليوم.

كاميرا​ خارقة تكشف التمويه وتميز الأهداف بدقة

قام العلماء بإبتكار كاميرا متعددة الأطياف تساعد على الكشف عن أكثر أشكال التخفي تعقيدا.

وصممت شركتا "SME Silios Technologies" و"Safran"، بدعم من إدارة التسليح في وزارة الدفاع الفرنسية، كاميرا متعددة الأطياف فريدة من نوعها وقادرة على كشف العدو حتى في أعقد حالات التمويه.

وتغطي كاميرا (2SID) كامل الموجات الكهرومغناطيسية تقريبا بما في ذلك التي لا تراها العين البشرية، وتنقل ​الصور​ المجمّعة إلى شاشة ​الكاميرا​ التي تستطيع التقاط الصور من خلال تسعة نطاقات طيفية، وتكشف عن العدو حتى لو استخدم أحدث أساليب التمويه ​التقنية​ الدقيقة.

كما ستحصل القوات الفرنسية بالإضافة إلى هذا الجهاز المتطور، على كاميرات فائقة الحساسية تميز الأهداف بدقة حتى في أحلك الحالات الجوية ظلمة.