كشف الامين العام لنقابة اصحاب ​الفنادق​ في لبنان ​​وديع كنعان​​ ان احتفالات الاعياد بدأت في المدن والقرى السياحية والفنادق اعلنت عن برامجها وعروضاتها، وقد بدأ ​المغتربون​ في الوصول فعلاً لتمضية الاعياد في لبنان، ونسبة الاشغال تحسنت.

واشار كنعان الى ان "كل المؤشرات تؤكد ان ​الموسم السياحي​ في فترة عيدي الميلاد و​رأس السنة​ سيكون شبيها بالعام الفائت، لافتا الى ان هناك 70 رحلة اضافية للميدل ايست من باريس و​الدول العربية​ وافريقيا، شبه مكتملة".

وقال: "نتوقع ان تصل نسبة اشغال الفنادق في بيروت الى 80%، وفي المدن السياحية كجونية وجبيل الى حوالى 70%، اما المناطق الجبلية والمتوسطة فبين الـ 35 والـ 50%" .

واوضح كنعان ان 70% من شاغلي الفنادق سيكونون من اللبنانين، غالبيتهم من المغتربين، و30% من الاوروبيبن والعرب وجنسيات اخرى، مشيرا الى ان نسب اشغال الفنادق بدأت ترتفع في بيروت، والمدن السياحية اما الفنادق الموجودة في المناطق الوسطية والجبلية فنسب الاشغال مازالت ضعيفة والفنادق القريبة من مراكز التزلج تنتظر الثلج وهي تعتمد على السياحة الداخلية بنسبة 80%.

كذلك كشف كنعان ان هناك اكثر من مجموعة سياحية دينية اتية الى لبنان، خلال هذه الفترة، وحوالى العشر مجموعات حجزت للمجىء في الاشهر الاولى من العام 2018.