أعرب ​وزير الزراعة​ ​غازي زعيتر​ خلال لقائه نظيره ​​العراق​​ي فلاح ​حسن زيدان​ اللهيبي عن سعادته بـ"تحرير أرض العراق من زمر "​داعش​" ​الارهاب​ية"، متمنياً "مزيداً من التقدم والانتصارات لأرض الرافدين"، مؤكداً "سعادته وسروره بهذا اللقاء الذي يساهم في زيادة ​التعاون​ الزراعي بين الجانبين".

ورأى زعيتر ان "استقرار ​​لبنان​​ هو مصلحة للعراق واستقرار العراق مصلحة للبنان ولكل ​الدول العربية​ الشقيقة التي تواجه هجمات ارهابية وتكفيرية عليها".

ولفت الى أن "المباحثات شملت العلاقات بين البلدين وهي مستمرة ومتواصلة، وعلى صعيد العلاقات بين وزارتي الزراعة في لبنان والعراق فسيكون هناك توقيع على ​​مذكرة تفاهم​​ وتعاون بعد اتخاذ الاجراءات اللازمة في ​الحكومة العراقية​".

وأكد "أننا نعتبر ان ما توصلنا اليه في جلسة اليوم هو بداية لانطلاق تبادل الخبرات وانسياب السلع الزراعية بين لبنان والعراق الشقيق. العراق كان دائماً يقف الى جانب لبنان في كل القضايا وهذا معبر عنه مختلف الاجتماعات العربية والدولية". ورأى ان "المستقبل سيؤكد العلاقة الاخوية بينهما. وهو سيظهر جلياً في تطبيق اتفاقية التفاهم خلال اسبوعين كما وعد وزير الزراعة العراقي".

ونوه زعيتر بحفاوة الاستقبال، كما نوه ب​الوحدة الوطنية​ العراقية التي حققت الانتصار ضد الارهاب وهذا النموذج واحد، حيث كان لبنان موحداً مع جيشه وشعبه ومقاومته ضد ​إسرائيل​ والعدوان الارهابي التكفيري.

بدوره رأى الوزير العراقي ان "هذه الزيارة تصب في خدمة ​القطاع الزراعي​ بين العراق ولبنان .كما جرى خلال اللقاء التباحث في عدد من المجالات الزراعية التي من شأنها ان تخدم تطور القطاع الزراعي بين البلدين، كما تمت مناقشة مذكرة تفاهم يتم توقيعها خلال الفترة المقبلة بين الجانبين".

ثم انتقل زعيتر والوفد المرافق الى وزارة التخطيط و​التجارة​ العراقية حيث التقى الوفد وزير التخطيط والتجارة بالوكالة سلمان الجميلي وتطرق البحث الى التعاون بين البلدين و​التبادل التجاري​.

كما وزار الوزير زعيتر والنائب حميد ​السفارة اللبنانية​ في ​​بغداد​​ واطلعوا على الاوضاع فيها من القائم بالأعمال عباس متيرك.

وكان وزير الزراعة غازي زعيتر وصل الى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد لبناني من ​وزارة الزراعة​ بالاضافة الى النائب الدكتور ​ايوب حميد​، وكان في استقباله وكيل وزارة الزراعة العراقية الدكتور مهدي الجبوري ممثلاً وزير الزراعة العراقي فلاح حسن زيدان اللهيبي بالاضافة الى القائم بالاعمال في السفارة اللبنانية في بغداد عباس متيرك.