ذكرت مجلة "بي سي مجازين" الألمانية أن شركة "​غوغل​" لا تكتفي بتخزين نتائج البحث فحسب، بل إنها تقوم بتخزين جميع المدخلات، إذا قام المستخدم بإجراء عمليات البحث، بينما قام بتسجيل الدخول بواسطة حساب "غوغل".

وإذا رغب المستخدم في الاطلاع على البيانات المخزنة لدى شركة "غوغل"، فيمكنه زيارة موقع ​الويب​ https://myactivity.google.com، وهنا يلزم أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول بواسطة بيانات حساب "غوغل"، وبعد ذلك سيظهر له لمحة عامة عن الأنشطة المخزنة؛ حيث تقوم الشركة الأميركية بحفظ المدخلات حتى 18 شهرا.

وتضمن المدخلات المخزنة مثلا استفسارات البحث بالوقت والتاريخ، ونتائج البحث، التي تم النقر عليها في قائمة النتائج أو مقاطع ​الفيديو​، التي تمت مشاهدتها بمنصة ​يوتيوب​. وعند قيام المستخدم باستعمال هاتف "أندرويد" مع تسجيل الدخول بواسطة حساب "غوغل"، فإن سجل الأنشطة سيتضمن الأماكن، التي تمت زيارتها و​التطبيقات​ المستعملة والاستفسارات، التي تم إدخالها بواسطة المساعد الرقمي "Google Assistant" والاستفسارات الأخرى.

وإذا لم يرغب المستخدم في تخزين سجل عمليات البحث، فإنه يمكنه عبر هذا الموقع حذف كل بنود المعلومات أو بعض المدخلات، علاوة على أنه يمكن منع جمع بيانات الاستخدام تماما تحت بند "إعدادات النشاط"، ويتعين على المستخدم هنا إيقاف بعض البنود، مثل تعطيل وظيفة التعرف على استخدام التطبيقات أو تعطيل سجل الموقع، أو السماح بمواصلة أرشفة سجل المتصفح ويوتيوب.

وأضافت المجلة الألمانية أنه عند استخدام محرك بحث جوجل دون القيام بتسجيل الدخول، فإنه لن يتم إدراج استفسارات البحث في قائمة، بالرغم من أنه يتم جمعها، وهنا تزداد صعوبة تخصيص هذه المعلومات للمستخدم المعني.