أعلنت رابطة "بلوك شين" في ​كوريا الجنوبية​ تدابير لتعزيز شفافية تداول ​العملات​ الافتراضية، وافقت عليها أربعة عشر بورصة في البلاد، من بينها بورصة العملات الافتراضية الأكثر إزدحامًا "Bitthumb".

وتحظى العملات الرقمية بشعبية كبيرة عبر آسيا، مع تخلي الكثير من المستثمرين عن وظائفهم اليومية من أجل التداول طوال اليوم في دول مثل ​اليابان​ وكوريا الجنوبية، اللذان تشكلان معًا أكثر من نصف أحجام التداول العالمية في بعض التقديرات.

وقالت رابطة صناعة "بلوك شين" الكورية في بيانها أن المستخدمين سيمسح لهم فقط بتداول العملة الافتراضية من خلال حساب واحد بعد التأكد من هويتهم من خلال مؤسسات مالية تقليدية مثل ​البنوك​.

وأضاف البيان أن بورصات العملات الافتراضية التي تزيد قيمة أصولها عن 2 مليار وون أي 1.83 مليون دولار سيسمح لها بالعمل، وأوضحت الرابطة الوحيدة في كوريا لبورصات العملات الافتراضية أن التدابير سيبدأ فرضها من الأول من كانون الثاني العام المقبل.

وأوضح البيان قائلاً: "التنظيمات ستضمن الآمان للعملاء والشفافية في التداول، ومن المتوقع أن تكون التدابير الأكثر قوة وكفاءة "بشأن بورصات العملات الافتراضية" على الصعيد العالمي.