الهاتف الذكي​ مفتاح ال​سيارات​ قريباً

أعلنت الشركة الأميركية لتأجير السيارات "أفيس"، عن تعاونها مع الشركة الرائدة في مجال تصنيع السيارات الألمانية "كونتينينتال" لتقديم خدمة مميزة لعملائها.

وذكرت "أفيس"، أنها ستقدم للعملاء خدمة تأجير السيارات دون مفتاح، كجزء من برنامج تجريبي يجري في مدينة كانساس سيتي، وقامت الشركة بتجهيز بعض سياراتها بتقنية "Key-as-a-Servic" التي تقدمها شركة كونتينينتال، والتي تتيح للمستخدمين قفل وفتح السيارة بالاعتماد على الهاتف الذكي وتطبيق أفيس فقط.

ولا يتطلب نظام كونتينينتال، إجراء تغييرات كبيرة في هيكل السيارة أو داراتها الكهربائية، وهذا يعني أنه من السهل دمج هذه ​التقنية​ في أي علامة تجارية وأي موديل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أفيس" في بيان رسمي لاري دي شون: "إن شراكتنا مع كونتينينتال تساعدنا على توفير الجيل القادم من حلول النقل وتضع حجر الأساس في مجال تأجير السيارات دون مفتاح".

ولم تكشف "أفيس"، التي قدمت لعملائها في العام الماضي إمكانية اختيار السيارة التي يراد تأجيرها عبر تطبيق على الهاتف المحمول، عن خططها بشأن البرنامج التجريبي لهذه التقنية أو عن التاريخ المحدد لطرح استخدامها رسميا، إلا أنه سيتم عرض هذه التقنية الجديدة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES 2018"، الذي سينعقد الشهر المقبل في ​لاس فيغاس​.

"بي إم دبليو X6" تعود بحلة جديدة كليا

طرحت مجموعة "Manhart" الألمانية المتخصصة بتعديل السيارات مشروعها الجديد لتعديل سيارة "بي إم دبليو X6" وتحويلها لوحش متحرك مخصص للطرق الوعرة.

فبعد الرواج الكبير الذي لقيته سيارات "بي إم دبليو X6" في السنوات الأخيرة بسبب شكلها المميز وقدراتها الجبارة على السير في مختلف أنواع الطرق، قررت "Manhart" تحويل هذه النموذج إلى مركبة لا سابق لها من بين سيارات بي إم دبليو رباعية الدفع.

ومن أهم التعديلات التي ستدخل على النموذج الجديد الذي سيحمل اسم "MHX6 Dirt²" هو المحرك الجبار الذي سيأتي بـ 8 أسطوانات وعزم 888 حصانا.

كما ستشمل التعديلات نظامي المكابح و​التعليق​ اللذين سيأتيان أكثر قوة بشكل يضمن استقلالية حركة كل عجلة على حدة، ما يوفر حركة أفضل على الطرق الوعرة وأثناء الانعطافات الصعبة.

وبالإضافة لتلك التعديلات، سيقوم الخبراء في "Manhart" بتقوية الهيكل الخارجي للسيارة وتزويدها بعجلات كبيرة مناسبة للطرق الوعرة، فضلا عن التصفيح الإضافي من الأسفل لضمان حماية أجزائها من الصدمات.

أما الهيكل الخارجي فسيدعَّم بقضبان ​معدنية​ عريضة لحمايته، مزودة بمكان مخصص من الخلف لحمل العجلة الاحتياطية.

ويمكن للراغبين الحصول على هذا النموذج المميز من سيارات "بي إم دبليو" بالتقدم بطلب شراء مسبق لـ "Manhart" ليحصلوا على السيارة بعد 7 أو 8 أشهر بسعر يصل إلى 465 ألف دولار.

"​تسلا​" تطرح نماذج جديدة من "S" الكهربائية

أكدت مصادر مقربة من "تسلا" الأميركية أن الشركة تعتزم ​إطلاق​ نماذج جديدة كليا من سياراتها "MODEL S" الكهربائية.

وفي حديث للصحافة قالت المصادر إن "سيارات S القادمة من تسلا ستأتي بهيكل خارجي مميز من نوع shooting brake الذي يعمل على تطويره حاليا خبراء من مجموعة Niels van Roij Design ​البريطانية​ للتصميم وخبراء من شركة RemetzCar المتخصصة بتطوير الهياكل الخارجية للسيارات، والتي عملت سابقا على تطوير بعض نماذج S السابقة".

وهذا الهيكل المميز الذي يأتي بصندوق خلفي كبير وفقا للخبراء، سيكون أساسا لجيل جديد من ​السيارات الكهربائية​ التي ستنتجها تسلا وتصبح واحدة من أكثر السيارات الكهربائية العائلية انتشارا في ​أوروبا​ و​الولايات المتحدة​.

وبالنظر للصور والرسومات الأولية التي سربتها بعض المواقع وأكدت أنها لسيارة "تسلا" القادمة، يمكن ملاحظة أن غطاء الصندوق الخلفي سيأتي مزودا بجناح هوائي لتثبيت السيارة على السرعات العالية، مثبت على القسم العلوي من باب الصندوق، أما الواجهة الأمامية فستكون مشابهة تماما لواجهة سيارات "MODEL S" التي تطرحها تسلا حاليا.

ومن المفترض أن تطرح "تسلا" مشروع سيارتها الجديدة في معرض جنيف للسيارات الذي سيعقد، في اَذار المقبل.