أعلن مصدر نفطي مسؤول ان شركة "​نفط الكويت​" وقعت اتفاق نوايا لشراء وحدة الإنتاج المبكر (EPF-120) بقيمة 17.5 مليون دينار، مشيرا الى أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة للوحدة تبلغ 70 ألف برميل يوميا.

وذكر ان وحدة الإنتاج المبكر تدار من قبل المقاول في منطقة شمال الكويت، وهذه الوحدة مملوكة للمقاول، وهو المسؤول عن تشغيلها مع حرص شركة "نفط الكويت" على متابعة تنفيذ المقاول لأعماله وفقا لشروط وأحكام العقد، وتوقيع الجزاءات التعاقدية عليه في حالة إخلاله بأي من التزاماته المنصوص عليها في العقد.

وأشار الى ان "نفط الكويت" قامت بعد انتهاء مدة تأجيرها لوحدة الإنتاج المبكر (EPF-120) في تاريخ 6 أبريل 2016 قامت بتمديد العقد لمدة 6 أشهر ولمدة 12 شهرا من ضمنها 6 أشهر اختيارية وبقيمة 5.7 آلاف دينار إيجار يومي للوحدة وبمعدل إنتاج مستهدف 70 ألف برميل يوميا لكل منهما، وذلك نتيجة عدم الاتفاق على تملك الوحدة.

وذكر ان تأخير تملك الشركة لوحدة الإنتاج المبكر يرجع الى انه في عام 2014 تم تقييم المنشأة من طرف ثالث بقيمة 13.2 مليون دينار في حال تم الشراء في عام 2016، إلا ان الشركة قامت بإعادة تقييم الوحدة لتصل القيمة الى تم الشراء بها، وتم تأجيل النظر في مطالبة المقاول بقيمة 13.5 مليون دينار عن المرحلة الثانية وهي مرحلة التشغيل.