تراجعت أسعار النفط خلال التداولات للجلسة الثانية على التوالي رغم بيانات أظهرت انخفاض إنتاج "أوبك" في الشهر الماضي وتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة في القراءة الأسبوعية، ولكن المستثمرين ركزوا على انتعاش مخزونات البنزين وأنشطة الإنتاج الأميركي.

وكشفت "أوبك" في تقريرها الشهري عن انخفاض إنتاجها في الشهر الماضي 133 ألف برميل يوميا إلى 32.45 مليون برميل يوميا، وتتوقع المنظمة أن تقدر إمدادات الدول الأعضاء بحوالي 33.2 مليون برميل يوميا في العام القادم.

ومن جانبه، صرح الأمين العام لـ"أوبك" محمد باركيندو :"بأن المنظمة والمنتجين المستقلين يدرسون استراتيجية لها مقومات الاستمرارية لإدارة إمدادات الخام".

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة اليوم هبوط مخزونات الخام في الولايات المتحدة 5.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات البنزين 5.7 مليون برميل.

وأوضحت الوكالة الحكومية أن الإنتاج الأميركي من النفط قد ارتفع الأسبوع الماضي 73 ألف برميل يوميا إلى 9.78 مليون برميل يوميا، وهو ما يمثل ارتفاعا قياسيا جديدا على أساس أسبوعي.

وعند الإقفال، انخفضت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم كانون الثاني بنسبة 1% أو 54 سنتا لتغلق جلسة نيويورك عند 56.60 دولار للبرميل، وهو أدنى إغلاق منذ السادس من كانون الأول.