بالرغم من التحديثات السابقه لتطيق "​انستغرام​" المملوك لشركة ​فيسبوك​ و الا ان التطبيق كان يفتقر الى احد المزايا المهمه في الوقت الحالي، وهي متابعه الوسوم او بما يعرف "هاشتاغ"، ويبدوا ان الشركة قد التلفتت لهذا الامر مؤخرا حيث أعلنت اليوم وبشكل رسمي عن اطلاق ميزة متابعة الهاشتاق على تطبيق "انستغرام".

وفي منشور لها عبر مدونتها الرسمية على ​الويب​ اشارت الشركة "بانه سيتمكن المستخدمين ابتداءً من اليوم امكانية متابعة الهاشتاغ، مضيفة الى انه يمكن للمستخدمين في اوقت امكانية الغاء المتابعة لاي وسم، بالاضافه الى ذلك اشارت الشركة بانه سيتمكن المستخدمون من متابعة الهاشتاغات التي يقوم بتتبعها اصدقائهم من خلال ملفاتهم الشخصية".

اما عن طريقة متابعة الوسوم فقد اشارت "انستغرام" بانه عند البحث عن اي وسم مثلا "#تقنية #سياسة #ورود .. الخ" سيظهر لك زر المتابعه كما في الصفحات الشخصية للمستخدمين ولن تختلف عنها ابدا، وتوفر هذه الطريقة طرق اوسع للمستخدمين من خلال متابعة ما يحبون وهي الطريقه الاسهل من عملية البحث .

اما من ناحية ​الخصوصية​ فقد اكدت الشركة انها متلزمة في خصوصية المسخدمين حيث لن يتمكن أحد من مشاهدة الوسوم التي يتبعها المستخدم الا من خلال الاصدقاء .

يشار الى ان التحديث سيتوفر على تطبيق "انستغرام" على منصتي ​اندرويد​ و IOS ابتداءً من اليوم، وسيصل لجميع المستخدمين.