"​تويوتا​" الجديدة ستطيح بـ"كامري" عن عرش المبيعات

طرحت عملاق صناعة ال​سيارات​ "تويوتا" صورا و​فيديوهات​ جديدة لسيارة "Avalon" القادمة المتوقع أن تلقى رواجا كبيرا في ​الأسواق العالمية​.

ووفقا للمعلومات فإن هذا النموذج من ​السيارات​ من المفترض أن يغزو أسواق ​الولايات المتحدة​ و​أوروبا​ و​آسيا​ وخصوصا أن السيارة بسعرها المقبول نسبيا تحوي مواصفات ممتازة تضاهي المواصفات الموجودة في سيارات مرسيديس من الفئة "E" الجديدة وحتى سيارات "BMW 5" الأخيرة.

وبالنظر للرسومات و​الصور​ المطروحة يمكن ملاحظة أن السيارة تشبه بعض الشيء سيارات "كامري" التي أنتجتها "تويوتا" في السنوات الأخيرة، لكن تصميمها الخارجي يتمتع بقدر أكبر من الانسيابية وشكل واجهتها الأمامية بشبكها العريض مع المصابيح المزودة بأشرطة ​إضاءة​ مميزة يمنحانها المزيد من الفخامة والأناقة وحتى شيئا من الطابع الرياضي.

ستزود هذه السيارة من الداخل بفرش مكسوّ بأفخم أنواع الجلود، فضلا عن لوحة تحكم مزودة بأحدث التقنيات، كوسائط التحكم بالأصوات والكثير من ​ميزات​ السيارة كأنظمة الثبات على المنعطفات والتحكم بالإضاءة الخارجية والداخلية ودوران ​العجلات​ وأجهزة التكييف الحديثة وأنظمة الأمان.

أما فيما يتعلق بالمحرك، فمن المنتظر أن تأتي "Avalon" الجديدة بمحرك بست أسطوانات بسعة 5.3 لتر، بعزم 270 حصانا، ونموذجها الاقتصادي سيأتي بمحرك هجين بأربع أسطوانات بسعة 2.5 لتر.

الهاتف الصيني "​Gionee​" جدير بمنافسة "آيفون إكس"!!

كشفت صانعة ​الجوال​ات الصينية "Gionee" عن سلسلة جديدة من الأجهزة الذكية التي تشغل ​الشاشة​ واجهتها الأمامية كاملة، في خطوة تأمل في أن تقودها للمنافسة حقيقية مع "​آبل​" وغيرها من العلامات التجارية، لا سيما أنا أن أسعارها أرخص بكثير عن "آيفون إكس".

وشمل إصدار الشركة الصينية، ثمانية جوالات ذات شاشة تمتد بطول وعرض الواجهة الأمامية بشكل كامل تقريبًا، تعمل جميعها بنظام "أندرويد"، من بينها جوالي "إم 7" و"إم 7 بلس" وهما أرقى أجهزة الشركة.

وتستهدف الشركة بجوالي "إم 7" المستخدمين المحترفين، بالإضافة إلى السلسلة "إس" للمستخدمين الأصغر سنًا، والفئة "إف" الاقتصادية، فضلًا عن الجوال "ستييل" الذي يمتد عمر بطاريتها لمدة أطول.

ويباع الجوال "إم 7 بلس" مقابل 4388 يوان أي نحو 670 دولارًا وهو العضو الأبرز في سلسلة جوالات الشركة، ومزود بشاشة "أوليد" 6.43 بوصة، أي أنه يفوق "آيفون إكس" حجمًا -5.8 بوصة- ويقله سعرًا بحوالي 330 دولارًا.

ويعد إصدار "جيوني" التي تتخذ من شنتشن مقرًا لها، أحدث استهداف من العلامات التكنولوجية الصينية لمنتجات "آبل" داخل أكبر سوق للجوالات الذكية في العالم، مما قد يعرقل جهود صانعة "آيفون" لتحقيق مبيعات قياسية أو شبه قياسية حتى خلال الذكرى العاشرة لإطلاق جوالها المميز.

وباعت "جيوني" نحو 40 مليون جوال ذكي في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي، وهي شركة مملوكة للقطاع الخاص وتأسست عام 2002، لكنها ما زالت غير قادرة على تحقيق قفزة نوعية مثلما فعلت منافستها "شاومي" البالغ عمرها سبع سنوات فقط.

"​رينو​" تكشف عن تصميم سيارتها "Symbioz" ​ذاتية القيادة

كشفت شركة "رينو" الفرنسية المصنعة للسيارات، عن ​التصميم​ التخيلى لسيارتها الذكية ذاتية القيادة، التى أطلقت عليها اسم "Symbioz" وتعمل بال​طاقة​ الكهربائية، حيث تدعى الشركة أن سيارتها الذكية الجديدة تمتلك نظام للقيادة الذاتية من المستوى الرابع، مما يجعلها قادرة على قيادة نفسها بدون الحاجة تماما إلى أى تدخل من قبل السائق، ومن المنتظر طرحها بالأسواق بحلول 2023.

ووفقا لما نشره موقع "drivemag" الأميركي، قالت الشركة إن هذا النموذج تم تصميمه ليكون ذاتى القيادة، وتضم السيارة محركين يعملان بالكهرباء، يمكنهما توليد طاقة قصوى تصل إلى 500 كليو وات لتحريك السيارة، كما يمكنها ضبط السرعة وفقا للسيارات التى أمامها، وذلك للحفاظ على سيرها بالطريق خاصة عند المنعطفات، كما يمكنها تجاوز السيارات بشكل آمن.

وتضم السيارة الجديدة نظام توجيه لعجلة القيادة يعرف بـ 4Control، فيما تتضمن واجهة قيادة السيارة شاشة عرض كبيرة لتزويد السائق ببيانات من نظام الدفع الذاتى، فيما تضم السيارة بداخلها مقاعد فردية لكل راكب مع التركيز على عنصرى السلامة والراحة، وتتضمن السيارة ثلاث ​شاشات​ كبيرة لعرض المعلومات فى الوقت الحقيقى حول القيادة والملاحة كما تسمح للركاب بالبحث عن الاتجاهات أو مشاهدة الأفلام، وكانت الشركة قد ألمحت حول كيفية رؤيتها لمستقبل النقل عند الإعلان عن تحالف "Alliance 2022"، وهو التحالف الذى يضم اثنين من الأعضاء الآخرين "​ميتسوبيشي​" و"نيسان".