يشكو الكثير من الناس من كون هواتف "آيفون" الخاصة بهم تصبح أبطأ وأبطأ مع كل تحديث "iOS" تقوم شركة آبل بإصداره، ولكن إتضح الآن أنه تم إلقاء اللوم على الجهة الخاطئة.

السبب الحقيقي قد يكون ال​بطارية​.  فالبطارية تفقد قوتها وقدرتها على الإحتفاظ بالطاقة مع مرور السنوات، وهواتف "آيفون" تقلل من سرعة المعالج للحفاظ على عمر البطارية مما يؤدي إلى إنخفاض على مستوى الأداء. والعلاج لهذه المشكلة هو تغيير البطارية بكل بساطة. وهنا الأدلة التي قدمها المستخدم TeckFire على الشبكة الإجتماعية Reddit مع الهاتف "آيفون 6 إس" الخاص به :

4

3

ويبدو أن هذا يتعلق بتحديث iOS 10.2.1 وبالإشعار "بطارية "آيفون" الخاص بك قد تحتاج إلى خدمة "، وهذا الإشعار في حد ذاته ذات صلة بالمشكلة التي تتسبب في إنطفاء iPhone عندما ينخفض مستوى البطارية إلى 30%.

هناك أدلة على أن هواتف iPhone 6 و iPhone 6S تبطئ، ولكن هواتف iPhone 5S و iPhone 7 لا تتأثر بهذه المشكلة. يمكنك إستخدام التطبيق CPU DasherX للتحقق من سرعة المعالج، وينبغي أن تكون 1848MHz. العديد من المستخدمين على الشبكة الإجتماعية Reddit أوضحوا بأن سرعة المعالج في هواتف iPhone الخاصة بهم إنخفضت لتصل إلى 600MHz.