تركز معظم حفلات ​توزيع​ الجوائز على الجوائز والتكريم بشكل عام، ولكن مع "جوائز ​الالعاب الالكترونية​" (The Game Awards) يمكنكم الحصول على فرصة مشاهدة عروض مختصرة للالعاب الالكترونية الضخمة القادمة.

عادةَ ما تكون حفلات توزيع الجوائز مشابهة لبعضها البعض، فمنهم من يصعد الى المسرح ويتحدثون عن فئة معيّنة من الافلام، الالعاب أو البرامج، ويقرأ أسماء المرشحين لنيل الجائزة ويفتح المغلفات. ما هو الذي يختلف عن الحفل السنوي لجوائز الالعاب وهو يدمج بين افلام العرض المختصرة للألعاب الالكترونية والكشف عن المنتجات الجديدة في هذا المجال.

ولم يكن حفل توزيع جوائز الالعاب الالكترونية لعام 2017 مختلفاً عن سابقاته.

ومن ابرز الفائزين لهذا العام كانت لعبة "Cuphead" والتي فازت بجائزة أفضل لعبة إثارة مثلها مثل لعبة "Best Debut Indie" كأفضل لعبة بتصويت الجمهور ولعبة "Best Indie" كأفضل لعبة على الاطلاق. أما لعبة "Player Unknown’s Battlegrounds" (PUBG" ففازت بجائزة أفضل لعبة متعددة للعام، فيما فازت لعبة "Legend of Zelda: Breath of the Wild" بجائزة افضل لعبة خلال العام 2017.

ان الاعلان عن اسماء المرشحين وعرض الافلام المختصرة عن الالعاب الالكترونية هما السببان الرئيسيان لمشاهدة حفل توزيع جوائز "The Game Awards" من اجل معرفة آخر التطورات في عالم الالعاب الالكترونية.

وفي ما يلي، نعرض عليكم نبذة عن بعض الالعاب التي فازت في الحفل:

1 – "In The Valley Of Gods"

لعبة "In The Valley Of Gods" هي من انتاج شركة "Campo Santo" التي ابتكرت لعبة "Firewatch". تدور أحداثها في مصر خلال عشرينيات القرن الماضي حيث يقوم اللاعب بأخذ دور المستكشفة ومخرجة الافلام "رشيدة". وبالرغم من صعوبة وصف اللعبة وخاصة في الفيلم القصير المعروض، فانه يتمتع باسلوب فني وانيق مع احتوائه على عمليات استكشاف كثيرة لرشيدة في ​المقابر​ الفرعونية القديمة بواسطة مصباح يدوي وغيرها من المغامرات.

تجدر الاشارة الى انه سيجري اطلاق لعبة "In The Valley of Gods" في العام 2019.

2 – "World War Z"

منذ ان تحوّل الموضوع من قصة منشورة في كتاب الى فيلم، أصبح "World War Z" لعبة الكترونية، حيث يقوم ببطولتها اربعة اشخاص يتعاونون مع بعضهم البعض والتي تذكر بلعبة "Left 4 dead" من انتاج شركة "Valve"، ولكن ما يظهره الفيلم القصير ان الفيلم سيحتوي على الكثير من zombies.

وتجدر الاشارة الى ان لا معلومات حول الاطر الميكانيكية لهذه اللعبة الا انها ستكون لعبة واقعية وستعتمد على الفوضى العارمة في حال اراد اللعب الحفاظ على حياته.

هذا ولم يتم تحديد موعداً رسمياً لاطلاق هذه اللعبة الا انه سيتم اطلاقها على أجهزة "​بلاي ستايشن 4​"، "​اكس بوكس​" و اجهزة الحواسب في العام المقبل.

4- "The Legend of Zelda: Breath of the Wild"

في اعلان مثير آخر، تم بث الفليم المختصر عن لعبة " The Legend of Zelda: Breath of the Wild" والذي تم من خلاله الاعلان تاريخ نشر اللعبة في الاسواق وهو: الآن. وتتضمن اللعبة الجديدة المسماة "The Champions’ Ballad" زنزانة جديدة وسلاح جديد "One-hit Obliterator"، بالاضافة الى ​دراجة​ نارية جديدة يمكنك قيادتها وتدعى "Master Cycle Zero".

كما تحتوي اللعبة على 9 صناديق من الكنوز في "Hyrule" حيث يمكنك ايجاد دروعا جديدة والجمة للاحصنة والذي يمكنك من اخذ حصانك الى ابعد الامكنة.

5 – "Bayonnetta 3"

أعلنت "Platinum Games" ان منتج جديد سينضم الى امتياز "Bayonnetta" وهو "Bayonnetta 3" . اما الشيء الوحيد الذي يمكن معرفته فهو ان اللعبة ستكون حصرية لـ"نينتندو سويتش". لا توجد معلومات اضافية حول هذه اللعبة سوى ما تم عرضه في الفيلم المختصر. كما ان "Platinum" اعلنت ان اللعبة بنستختيها الاولى والثانية سيتم نقلها الى "سويتش" في 16 شباط 2018 قبل النسخة المنتظرة "Bayonnetta 3".

6- "SoulCalibur VI"

في آخر مرة شاهدنا فيها "SoulCalibur" في عالم الالعاب الالكترونية كانت في سنة 2012. وأخيرا، أصبحت هذه اللعبة جاهزة للجيل الجديد من خلال نسخة "SoulCalibur VI" والتي تحتوي على لاعب بتقنية ثلاثية الابعاد والمعروف بسرعة حركته وسلاحه المتطور. لا نعرف الكثير عن بقية المعلومات الا تلك المعروضة في الفيلم. هذا وتفيد المعلومات ان اللعبة ستظهر على اجهزة "بلاس ستيشن 4"، "اكس بوكس" والحواسب في العام 2018. وتجدر الاشارة الى ان اللعبة في نسخها السابقة لم تظهر على الحواسب المكتبية قبلاً.

7- "Fortnite"

بالرغم من نجاح لعبة "Player Unknown’s Battle Royal" ، تأتي لعبة "Fortnite" لتقدم شرحا بسيطاً لنمط اللعبة بالاعتماد على عناصرها الاساسية. وأعلنت شركة "Epic" الصانعة للعبة، خلال حفل توزيع جوائز "The Game Awards" ان "Fortnite" ستكون متوفرة لمدة محدودة.

8- "PlayerUnknown's Battlegrounds"

ان اللعبة التي بدأت كلعبة من نمط " Battle Royale" القتالي اعلنت انها ستحصل على خريطة ثانية والتي ستكون دليلك الى القتال خارج الصحراء في مكان يدعى "Miramar". كما انك ستحصل على اسلحة و​سيارات​ جديدة.