أعلن وزير ​التجارة الدولية​ البريطاني ليام فوكس عن تبرع حكومة ​المملكة المتحدة​ بمبلغ 18 مليون جنيه إسترليني، أي 24 مليون دولار كمساعدات لتنمية التجارة في 51 من أفقر دول العالم.

وسيكشف فوكس عن هذا التمويل في المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في ​الأرجنتين​، وذلك في إطار دعم التجارة في تلك ​الدول الفقيرة​ ومقاومة محاولات طرح الحواجز أمام التجارة المفتوحة والحرة التي أفادت بالفعل الملايين في جميع أنحاء العالم، وفقًا لبيان له قبيل إعلان البرنامج.

ويستهدف التمويل جعل ​منتجات​ تلك الدول أكثر ملائمة للتصدير والتجارة بسهولة أكبر عبر الحدود لتصل إلى أسواق جديدة، مما يجعلها قادرة على خلق الآلاف من فرص العمل وبالتالي رفع مستوى مواطنيها وإخراجهم من حالة ​الفقر​.

وسيذهب معظم التمويل البالغ 16 مليون جنيه إسترليني إلى "برنامج الإطار الكامل المعزز" التابع لمنظمة التجارة العالمية والذي يساعد الحكومات والشركات على بناء القدرات والبنى التحتية والسياسات اللازمة للتصدير والتجارة. 

كما سيتم تخصيص مليوني إسترليني لمنظمة "تطوير المعايير والتجارة" التابعة لمنظمة التجارة العالمية أيضًا والتي تساعد الدول النامية على تلبية المعايير الزراعية الدولية، وبالتالي تصدير المزيد من منتجاتها.