أكد مدراء في فنادق الدوحة ووكالات السفر القطرية أن الفعاليات وال​مهرجان​ات التسوقية والترفيهية والتجارية التي تقيمها ​الهيئة​ العامة للسياحة، والتي من المزمع إطلاقها قريباً، مثل "مهرجان قطر للتسوق"، سترفع إشغال فنادق الدوحة، وتنشط حركة البيع والشراء في المحلات التجارية. 

ولفت المدراء في تصريحات صحافية إلى أن هذه الفعاليات والمهرجانات من شأنها أن تحرك جميع مرافق الدولة وقطاعاتها الخدمية، والتي تعتبر المستفيد الأول من هذه الفعاليات التي تستقطب عدداً كبيراً من الزوار والسياح من دول العالم، الذين ينشِّطون بدورهم أداء ​الفنادق​، والمطاعم، والمرافق الترفيهية، والمعالم السياحية، ووسائل النقل أيضاً.

وفي هذا الاطار، أكد مدير عام سفريات "ميلانو للسياحة والسفر" علي صبري أن كافة الفعاليات والمعارض والأنشطة العائلية والترفيهية والتسوقية التي تقام في قطر تحرّك السوق المحلي بمختلف قطاعاته، وبشكل خاص قطاع الضيافة و​السياحة​ والنقل، الذين يعتبرون المستفيد الأول منها، كما أنها تنعكس بشكل عام إيجابياً على ​اقتصاد الدول​ة. وبيّن ان استقطاب زوار وسياح جدد من خلال الفعاليات التي تقوم بها الدوحة، والتي ستقام قريباً، مثل "مهرجان قطر للتسوق"، سيعرف بمعالم الدولة وخدماتها، كوجهة سياحية، كما ستوفر تلك الفعاليات لوكالات السفر عملاء جدد أيضاً.

من جهته، أكد مدير عام "ذي افينيو الدوحة" شادي القاسم أن الفندق يسجل نمواً لافتاً في كل مهرجان أو فعالية ترفيهية أو تسوقية تقام في قطر، ويحقق معدلات إشغال عالية، مبيناً أن الهيئة العامة للسياحة تخدم من خلال تنظيمها هذه الأحداث المهمة قطاعات الدولة كافة، وتعزز أدائها بشكل لافت.