حثت ​الهيئة​ العامة لسجل القوى العاملة العمانية الباحثين عن عمل الذين حالة بياناتهم نشطة قبل تاريخ 3 ​تشرين الاول​ المنصرم ولم تصلهم رسالة من أحد مكاتب التسغيل في المرحلة الأولى من الخطوات التنفيذية لتشغيل 25 ألفاً من القوى العاملة الوطنية ضرورة مراجعة الهيئة.

وقال رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية بهيئة سجل القوى العاملة موسى الريامي،: "أي باحث عن عمل متأكد من حالة بياناته نشطة قبل تاريخ 3 تشرين الاول المنصرم ولم تصله رسالة من أحد مكاتب التشغيل مجيد أو تارجت في المرحلة الأولى، يراجع هيئة السجل، وإن ثبت ذلك أنه حالته نشطة قبل تاريخ 3 تشرين الاول سوف يرسل اسمه إلى مكاتب التشغيل لإدراجه من ضمن الأسماء المستحقة للمرحلة الأولى".

وتطرق عدد من المسؤولين من وزارة القوى العاملة والهيئة العامة لسجل القوى العاملة، ومكاتب التشغيل مجيد وتارجت خلال استضافتهم في برنامج “هنا عمان” بتليفزيون سلطنة عمان إلى المرحلة الأولى من البرنامج الوطني لتوظيف 25 ألف باحث عن عمل.

وقال سالم الحضرمي، مدير عام التطوير والتخطيط بوزارة القوى العاملة: إن ثبت احتياج ​القطاع الخاص​ لشواغر أكثر لم تكفي الأسماء المرشحة للمرحلة الأولى سوف يتم التواصل مع المترشحين النشطين بعد تاريخ 3 أكتوبر المنصرم، وإن لم تنتهِ فترة المرحلة الأولى.