كل ما تريد معرفته عن ​سماعات​ "​غوغل​" للترجمة الفورية

أعلنت شركة "غوغل" سابقاً عن "Pixel Buds" وهي سماعة أذن لاسلكية تدعم ميزة الترجمة الفورية بين 40 لغة مختلفة. فما هي أبرز مميزات Pixel Buds التي توفرها للمستخدمين؟ وما هي الهواتف المتوافقة معها؟ وكيف تعمل؟

تتيح "Pixel Buds" وهي زوج من سماعات أذن لاسلكية متصلة معا للمستخدم الاستماع إلى المقاطع الصوتية والرد على المكالمات مثل أي سماعة أذن أخرى، لكنها تتميز بعدم وجود أي أزرار وبدلا من ذلك يمكن للمستخدم إيقاف وتشغيل الموسيقى والرد على المكالمات بلمسة واحدة على السماعة اليمنى، كما يمكنه أيضا الوصول السريع إلى مساعد "غوغل الصوتي ​Google Assistant​" بضغطة مطولة، هذا بالإضافة إلى إمكانية الترجمة الصوتية الفورية بين 40 لغة مختلفة، وهو ما يساعد على التواصل بسهولة مع الآخرين وفي أثناء السفر، ولن يحتاج مستخدمي Pixel Buds إلى النظر لشاشة ال​هاتف​ في أثناء قيادة السيارة للإطلاع على التنبيهات، حيث تتيح السماعة قراءة التنبيهات صوتيا، عند وصول تنبيه، بمجرد ضغطتين سريعتين على السماعة اليمنى سيقرأ الهاتف التنبيهات.

ويوفر مساعد "غوغل الصوتي Google Assistant" الرد على استفسارات واسئلة المستخدم صوتيا، هذا بالإضافة لتنفيذ العديد من الأوامر الصوتية مثل إمكانية الإطلاع على الأخبار أو ​حالة الطقس​، إلى جانب التحكم في أجهزة المنزل الذكية والعديد من المزايا الأخرى.

وما على مستخدمي أجهزة ​أندرويد​ العاملة بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوغا والإصدارات الأحدث سوى إزالة "Pixel Buds" من الصندوق الخاص بها بجوار الهاتف، وسيظهر تنبيه بمجرد الضغط عليه تتصل السماعة بالهاتف ويمكن للمستخدم البدأ في الاستفادة من مميزاتها.

رغم أن "بكسل بودز" مصممة للتكامل مع هاتفي "غوغل بكسل 2" و"بكسل 2 ​اكس ال​"، إلا أنها تدعم كل ​الهواتف الذكية​ العاملة بنظام التشغيل أندرويد 5.0 والإصدارات الأحدث، كما تدعم هواتف آيفون أيضا العاملة بنظام التشغيل ​iOS 10​ والإصدارات الأحدث. كما تدعم هواتف أندرويد وآيفون، إلا أن ميزة الترجمة الفورية تعمل فقط هاتفي "غوغل بكسل 2" و"بكسل 2 اكس ال"، بشرط تثبيت أحدث إصدار من تطبيق Google Translate وتطبيق "غوغل" للبحث.

عند استخدام "Pixel Buds" مع هاتف بكسل 2 أو بكسل 2 اكس ال والرغبة في الاستفادة من ميزة الترجمة الفورية، ما على المستخدم إلا الضغط مطولا على السماعة اليمنى ونطق Google, help me Speak ثم اسم اللغة التي يريد من بين 40 لغة مختلفة تدعمها السماعات، وتعتمد الميزة على التكامل بين السماعة وتطبيق "​ترجمة غوغل​".

تدعم سماعات "Pixel Buds" الترجمة بين 40 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية، وتشمل الإنكليزية والفرنسية والفنلندية واليابانية والإسبانية والصينية بالإضافة إلى عشرات اللغات الأخرى. وتعتمد على الصندوق أو الحافظة الخاصة بها في شحن ال​بطارية​، مع على المستخدم إلا وضع السماعات داخل الصندوق الخاص بها لتبدأ الشحن، ويمكن شحن الصندوق نفسه من خلال منفذ USB C، وتوفر Pixel Buds للمستخدم 5 ساعات من الاستماع إلى الموسيقى قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى، ويوفر صندوق السماعات عندما يكون مشحونا للمستخدم شحن السماعات 5 مرات، وهو ما يضمن للمستخدم الاستفادة من السماعات على مدار اليوم.

تتوفر سماعات "Pixel Buds" التي تدعم ميزة الترجمة الفورية بثلاثة ألوان تشمل الأسود والأبيض والأزرق الباهت، ويبلغ وزن السماعات 14 غرام فقط وهو ما يجعلها خفيفة جدا. تتوفر سماعات "Pixel Buds" الآن للشراء من خلال متجر "​غوغل بلاي​" وعبر متجر eBay بسعر 159 دولار أميركي.

"Dreem".. الابتكار الأمثل للنوم المريح والاستيقاظ النشط

عمل فريق ابتكار "Dreem"، والمكون من 70 شخصا، لمدة 3 سنوات، وتعاون مع 10 مختبرات بحثية في ​أوروبا​ والولايات المتحدة الأميركية، من أجل الوصول إلى حل تقني يساعد على ​النوم​ المريح ليلا والاستيقاظ النشط صباحا، وذلك بفضل أبحاثهم في ​علم​ الأعصاب والتكنولوجيا ​المتقدمة​.

وتوصل الفريق إلى ابتكارهم "Dreem"، وهو طوق ذكي يتم ارتداؤه حول الرأس قبل الذهاب إلى النوم، يقوم بمراقبة نشاط الدماغ لحظة بلحظة، ويصدر مقاطع صوتية في لحظات دقيقة خلال دورة النوم، تقوم بتحسين عملية الاستغراق في النوم والمساعدة على الاسترخاء، وذلك بالاستعانة بمستشعرات عالية الدقة.

وألحق فريق "Dreem" ابتكارهم بتطبيقين ذكيين، أحدهما يعمل على ​أنظمة iOS​ والآخر على أنظمة أندرويد Android، وهما التطبيقين اللذين يمكن من خلالهما الاختيار بين 4 أنظمة أو خصائص للنوم، تساعد جميعها على الاسترخاء وتقليل التوتر، ومن ثم الوقوع في النوم أسرع بنحو 30% في المتوسط، بالإضافة إلى إصدار الجهاز لنبضات صوتية خلال مرحلة النوم العميق، تقوم بتحسين جودة النوم بنسبة 32% في المتوسط.

وأدمج الفريق داخل ابتكارهم منبها ذكيا، يتولى تهيئة الدماغ قبل موعد الاستيقاظ بفترة كافية، من أجل الاستيقاظ في حالة نشطة دون كسل، ودون أن يسبب الإزعاج المفاجيء كما المنبهات العادية، كما يتيح التطبيق الذكي للجهاز مطالعة جودة النوم، والاطلاع على التوصيات والنصائح اللازمة من أجل نوم أفضل في الليلة التالية.

ونجح ابتكار "Dreem" في جمع التمويل اللازم لإنتاجه، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، ويمكن حجزه مسبقا من على الموقع بسعر 399 دولار.

"​مايكروسوفت​" و"​كوالكوم​" تكشفان النقاب عن كمبيوترات متحولة

كشفت شركتا "مايكروسوفت" و"كوالكوم" عن أولى موديلات ​الحواسيب​ القابلة للتحويل والمزودة بنظام "مايكروسوفت 10" ومعالج الهواتف الذكية ومودم LTE مدمج.

ويمكن للمستخدم استعمال الأجهزة الجديدة كجهاز لوحي أو ​لاب توب​، وتمتاز بوظيفة الاتصال الدائم بالإنترنت ​الجوال​ والموفرة في ​استهلاك الطاقة​، وبالتالي فإن ​شركة مايكروسوفت​ تروج لهذه الأجهزة الجديدة من خلال فترة تشغيل بطارية تمتد إلى 20 ساعة تقريباً.

ومن ضمن الموديلات الأولى من فئة ​الكمبيوترات​ Always connected جهاز آسوس "نوفاغو" المزود بشاشة قياس 13.3 بوصة ومعالج ثماني النواة "​سناب دراغون​ 835" بوزن 1.4 كيلوغرام، والمزود أيضاً بلوحة مفاتيح قابلة للطي 360 درجة، بالإضافة إلى جهاز ​إتش بي​ "إنفي إكس 2" المزود بلوحة مفاتيح قابلة للخلع.

ويعتمد كلا الجهازين على الإصدار الخاص ويندوز 10 S ونسخة مطورة من حزمة البرامج المكتبية أوفيس 365، ومن المتوقع ​إطلاق​ جهاز آسوس "نوفاغو" خلال الربع الأول من عام 2018.