عمل فريق ابتكار "Dreem"، والمكون من 70 شخصا، لمدة 3 سنوات، وتعاون مع 10 مختبرات بحثية في ​أوروبا​ والولايات المتحدة الأميركية، من أجل الوصول إلى حل تقني يساعد على ​النوم​ المريح ليلا والاستيقاظ النشط صباحا، وذلك بفضل أبحاثهم في ​علم​ الأعصاب والتكنولوجيا ​المتقدمة​.

وتوصل الفريق إلى ابتكارهم "Dreem"، وهو طوق ذكي يتم ارتداؤه حول الرأس قبل الذهاب إلى النوم، يقوم بمراقبة نشاط الدماغ لحظة بلحظة، ويصدر مقاطع صوتية في لحظات دقيقة خلال دورة النوم، تقوم بتحسين عملية الاستغراق في النوم والمساعدة على الاسترخاء، وذلك بالاستعانة بمستشعرات عالية الدقة.

وألحق فريق "Dreem" ابتكارهم بتطبيقين ذكيين، أحدهما يعمل على ​أنظمة iOS​ والآخر على أنظمة ​أندرويد​ Android، وهما التطبيقين اللذين يمكن من خلالهما الاختيار بين 4 أنظمة أو خصائص للنوم، تساعد جميعها على الاسترخاء وتقليل التوتر، ومن ثم الوقوع في النوم أسرع بنحو 30% في المتوسط، بالإضافة إلى إصدار الجهاز لنبضات صوتية خلال مرحلة النوم العميق، تقوم بتحسين جودة النوم بنسبة 32% في المتوسط.

وأدمج الفريق داخل ابتكارهم منبها ذكيا، يتولى تهيئة الدماغ قبل موعد الاستيقاظ بفترة كافية، من أجل الاستيقاظ في حالة نشطة دون كسل، ودون أن يسبب الإزعاج المفاجيء كما المنبهات العادية، كما يتيح التطبيق الذكي للجهاز مطالعة جودة النوم، والاطلاع على التوصيات والنصائح اللازمة من أجل نوم أفضل في الليلة التالية.

ونجح ابتكار "Dreem" في جمع التمويل اللازم لإنتاجه، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، ويمكن حجزه مسبقا من على الموقع بسعر 399 دولار.