قال وزير ​النفط​ ووزير الكهرباء و​الماء​ الكويتي عصام المرزوق إن الأهمية الاستراتيجية ل​مصفاة​ الزور تكمن في انها الوحيدة في ​دولة الكويت​ التي تصمم بأسلوب حديث لاستيعاب النفوط الكويتية الثقيلة ما سيعظم المردود الاقتصادي للثروة النفطية.

وأضاف المرزوق في كلمته خلال احتفالية انطلاقة مشاريع مجمع الزور النفطي اليوم برعاية وحضور رئيس ​مجلس الوزراء​ جابر المبارك الحمد الصباح أن مشروع مصفاة الزور يستهدف إنتاج زيت ​الوقود​ ذي المحتوى الكبريتي المنخفض ليغذي بشكل رئيسي محطات القوى الكهربائية بالوقود اللازم.

وأكد أهمية مشاريع مجمع الزور في دفع عجلة التنمية للاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص جديدة لتطوير المشاريع المحلية في الصناعات اللاحقة في مجال البتروكيماويات والخدمات الرديفة والمساندة وكذلك خلق فرص عمل جديدة "لأبنائنا وبناتنا مع توفير كل السبل المتاحة لتطويرهم والارتقاء بأدائهم".

وأوضح أن مشروع المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في مجمع الزور النفطي جاء تعزيزا للدور الاستراتيجي لمؤسسة ​البترول الكويتية​ ودعم التزامها بتوفير احتياجات البلاد من ​الطاقة​ الحالية والمستقبلية من خلال الوقود الأمثل اقتصاديا وبيئيا ولتحقيق أعلى قيمة مضافة لمراحل العمليات المتكاملة.