ارتفعت "​بتكوين​" إلى مستوى غير مسبوق أعلى 14 ألف دولار بعد 24 ساعة من تجاوزها 12 ألف دولار، لتعزز مكاسبها منذ بداية كانون الأول إلى نحو 40%.

وارتفعت العملة الرقمية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة 3.70% إلى 14216 دولارًا، في تمام الساعة 08:11 صباحًا بتوقيت بيروت، بعدما لامست 14400 دولار في وقت سابق من التعاملات، وهو أعلى مستوياتها على الإطلاق.

 

من جانبها أعلنت "إيه إس إكس" المشغلة للبورصة الرئيسية للأسهم والمشتقات المالية في ​أستراليا​، عزمها استخدام تكنولوجيا "بلوك شين" في معالجة تعاملات الأسهم.

 

ويأتي ذلك رغم المخاوف بشأن العملة الرقمية في بعض الدول، مثل ​الهند​ التي أصدر بنكها المركزي بيانًا يحذر فيها المواطنين والشركات من تداول "بتكوين" للمرة الثانية هذا العام.

 

فيما أشارت تقارير إلى أن ​البنك المركزي الإندونيسي​ يبحث حظر "بتكوين" بسبب المخاوف المحتملة للاستخداماتها في ​تمويل الإرهاب​ وغسل الأموال وتجارة المخدرات.

 

من ناحية أخرى، تعكف وزارة الخزانة البريطانية على إصدار قواعد تنظيمية صارمة للعملات الرقمية، بعدما كشفت شرطة البلاد عن استخدام أجهزة الصراف الآلي لـ"بتكوين" في عمليات ​غسل أموال​ لتجار المخدرات.