ال​هاتف​ين "​Xiaomi​ Redmi 5" و"Xiaomi Redmi 5 Plus" بأربعة ألوان!!

قام المتحدث الرسمي بإسم شركة "Xiaomi" دونافان سانغ، بنشر مجموعة من الصور على شبكة "​تويتر​" لا تكشف فقط عن تصميم الهاتفين "Xiaomi Redmi 5" و"Xiaomi Redmi 5 Plus"، وإنما تؤكد أيضا بأن هذين الهاتفين سيأتيان بأربعة ألوان مختلفة تشمل الأسود والوردي والأزرق والذهبي.

تم ​الترويج​ للهاتف "Xiaomi Redmi 5" بإعتباره هاتف الآلف، وهذا يعني أنه سيكلف 1000 يوان صيني وهو ما يعادل 150 دولار أميركي. ومقابل هذا السعر، من المتوقع أن تحصل على الهاتف "Xiaomi Redmi 5" مع ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 3GB وذاكرة داخلية بحجم 32GB. وستكون هناك نسخ أخرى أقوى ستكلف أكثر.

أما بخصوص المواصفات الأخرى، فهي تشمل على الأرجح ​شاشة​ FullView بحجم 5.7 إنش وبدقة +HD على الهاتف Xiaomi Redmi" "5، وبحجم 6 إنش وبدقة +Full HD على الهاتف Xiaomi Redmi 5 Plus. وجدير بالذكر أن شركة "Xiaomi" أكدت سابقا بأن هذين الهاتفين سيأتيان مسبقا مع نظام ​الأندرويد​ 7.1.2 Nougat.

 

 

"​فولكس فاغن​" تكشف عن ​حافلة كهربائية​ مميزة

 

شفت شركة الابتكارات "Moia" التابعة لـ "فولكس فاغن" الألمانية عن حافلة كهربائية ستستخدم في إطار خدمة ​السيارات​ التشاركية.

وأعلنت الشركة أن الموديل الكهربائي بوسعه أن يقطع مسافة 300 كيلومتر دون أن يشحن بطارياته. أما شحنها بنسبة 80% فيستغرق 30 دقيقة فقط.

ولاحظ الخبراء أن الموديل الجديد يشبه موديل "​Volkswagen​ Crafter" أو نسخته الكهربائية e-Crafter التجارية التي كشف عنها الخريف الماضي في هانوفر.

ويختلف موديل "Moia" عن سابقه بمقدمته المزودة بأضواء "ليد" و​زجاج​ أمامي مميز. أما صالونه فتتوفر فيه 6 كراسي مريحة مزودة بمآخذ USB ومصابيح الإضاءة الدقيقة وخدمة Wi-Fi.

 

 

"​غوغل​" تطلق تطبيق "Files Go" لجميع المستخدمين رسمياً

 

بعد فترة تجريبية استمرت 4 اسابيع تقريباً أعلنت "غوغل" ​إطلاق​ تطبيق "Files Go" بشكل رسمي في متجر "​غوغل بلاي​" لجميع مستخدمين نظام "اندرويد" .

هذا التطبيق هو خليط بين متصفح أو مدير للملفات مع إمكانيات أوسع ومزايا جديدة استطاعت "غوغل" دمجها في تطبيق واحد يقدم عدة خدمات للمستخدم .

اذاً "Files Go" هو مدير ملفات متطور يدعم الكثير من المزايا مثل البحث عن الملفات في الجهاز ويدعم تحرير المساحة للملفات المتكررة او بقايا ​التطبيقات​ ويدعم ايضاً التخزين السحابي من نفس التطبيق واخيراً اضافة قوقل خدمة مشاركة الملفات لاسلكياً بشكل آمن مع مستخدمين آخرين .