بلغ إجمالي المبيعات العالمية من ​الهواتف الذكية​ للمستخدمين النهائيين نحو 383 مليون وحدة في الربع الثالث من عام 2017، أي بزيادة قدرها 3% مقارنة بنفس المدة من عام 2016، بحسب شركة أبحاث السوق "​غارتنر​".

وأظهر أحدث تقرير نشرته شركة "غارتنر" حديثًا فإن جميع الشركات الخمس الكبرى في سوق الهواتف الذكية حققت نموًا مزدوج الرقم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 أيلول 2017، باستثناء شركة "آبل" التي حققت زيادة قدرها 5.7% فقط.

وقال أنشول جوبتا، مدير الأبحاث لدى "غارتنر": "على الرغم من ضعف السوق في الصين، ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث من عام 2017". وأضاف أن سوق الهواتف الذكية حقق نموًا قدره 15% في أسواق آسيا والمحيط الهادئ  الناشئة، ونموًا بنسبة 11.2% في أميركا الشمالية،  وهي الأسواق التي أسهمت في نمو الهواتف الذكية في ذلك الربع.

وقال جوبتا: "في أسواق آسيا والمحيط الهادئ الناشئة، شهدت كل من "​سامسونغ​" و"​هواوي​" طلبًا صحيًا، إضافة إلى "شياومي" و"​فيفو​"، اللتين استطاعتا تعزيز بصمتهما خارج موطنهما الصين". وأضاف: "في أميركا الشمالية، كانت "سامسونغ" القوة الدافعة في الربع بسبب منتجاتها الرئيسية الجديدة".

وسجلت مبيعات الهواتف الذكية من "سامسونغ" زيادة مزدوجة الرقم بنسبة 19.3% في الربع الثالث من عام 2017. وقال جوبتا: "ساهمت الدفعات الجديدة من هواتف "غالكسي إس"8 و"غالكسي إس8 بلس" و"غالكسي نوت 8" ذات التصميم الحديث في زيادة الطلب على الهواتف الذكية من "سامسونغ"، الأمر الذي ساعدها على منافسة ​الشركات الصينية​ وتقديم أداء قوي في الربع". وأشار جوبتا إلى أن آخر مرة حققت فيها "سامسونغ" نموًا مزدوج الرقم كانت في الربع الرابع من عام 2015.