استقرت أسعار ​النفط​ على الرغم من تقارير أفادت بتراجع إنتاج "​أوبك​" خلال تشرين الثاني، إلى جانب تراجع ​الدولار​ مقابل ​العملات​ الرئيسية، وذلك في ظل التركيز على بيانات المخزونات الأميركية المرتقب صدورها في وقت لاحق من اليوم.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شباط بنسبة 0.10% إلى 62.39 دولار للبرميل، فيما انخفض خام "نايمكس" الأميركي تسليم كانون الثاني بمقدار سنتًا واحدًا إلى 57.46 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:02 صباحًا بتوقيت بيروت.

وتزامن ذلك مع انخفاض مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من ​العملات الرئيسية​- بنسبة 0.10% إلى 93.10 نقطة، وعادة ما يشكل تراجع العملة الأمريكية دعمًا لأسعار النفط.

وكشف مسح لـ"رويترز" مساء أمس عن انخفاض إنتاج بلدان "أوبك" بمقدار 300 ألف برميل يوميًا خلال الشهر الماضي، إلى أدنى مستوياته منذ ​أيار​، بفعل تراجع ​صادرات​ أنجولا و​العراق​، وارتفاع مستوى امتثال البلدان لاتفاق كبح الإمدادات.

ومن المنتظر اليوم، صدور بيانات –غير رسمية- عن ​معهد البترول الأميركي​ حول مخزونات النفط في ​الولايات المتحدة​، وتشير توقعات إلى انخفاض قدره 3.5 مليون برميل بمخزون الخام، وزيادة قدرها 1.14 مليون برميل بمخزون ​البنزين​، بحسب موقع "إنفستنغ".