"​لينوفو​" تختبر جهازا ثوريا

 

بدأت شركة "لينوفو" باختبار أجهزة إلكترونية قابلة للطي، بعرضها لعدة أجهزة تجريبية جديدة، وعلى الرغم من أن الأجهزة لا تبدو جاهزة للعرض في السوق اليوم، إلا أن الشركة الصينية تقترب كثيرا من تلك التكنولوجيا.

وخلال فعالية "عالم لينوفو" الأسبوع الماضي، كشفت الشركة عن جهاز "فوليو"، وهو ​جهاز لوحي​ يعمل بنظام أندرويد، ويمكن طيّه من المنتصف ليصبح بحجم الهاتف، وبشاشتين من الأمام والخلف.

ووفقا لموقع "بزنس إنسايدر"، تعمل ​شركة سامسونغ​ كذلك على هواتف قابلة للطي، حيث تبدو تلك التكنولوجيا جذابة لمصنعين الهواتف.

وعلى الرغم من إن فكرة "فوليو" تبدو مثيرة على الورق، لكن الجهاز لا يزال بعيدا عن الاكتمال، ولا يبدو عمليا جدا بحجمه وفكرته على الواقع، وفقا لخبراء تقنيين.

 

 

"​تاكسي​ طائر" في ​روسيا​...خلال 3 سنوات

 

أعلنت شركة "Napoleon Aero" أنها تعمل على تطوير مركبة طائرة صغيرة "VTOL" ستغير مفهوم النقل الجوي في روسيا.

وأوضح مدير مشروع إنتاج المركبة، ميخائيل نورغانوف، إن "VTOL الجديدة ستكون ​طائرة كهربائية​ صغيرة مزودة بأربعة مقاعد مخصصة للعمل كتاكسي طائر لنقل الركاب داخل المدن والمناطق الحضرية وخارجها".

ويبلغ الوزن الأقصى لهذه ​الطائرة​، المنتظر إطلاقها بعد 3 سنوات، عند الإقلاع 1.5 طن، كما أنها قادرة على نقل حمولات تصل إلى 400 كلغ لمسافات تصل إلى 100 كلم بالشحنة الواحدة.

وستزود هذه الطائرة، وفقا للخبراء بمجموعتين من المحركات الكهربائية، الأولى ستساعد على إقلاع المركبة وهبوطها عاموديا، أما الفئة الثانية من المحركات فمهمتها تحريك المركبة في الهواء.

وأهم ما يميز محركاتها أنها ستأتي بميزة خفض الضوضاء ما سيجعل المركبة مناسبة للاستخدام في المدن وحتى للاستخدامات العسكرية، كما أن تكلفة تشغيلها منخفضة وستكون وفقا للمختصين أقل بمرتين ونصف من كلفة تشغيل المروحيات التقليدية.

 

 

"SIMA".. ​روبوت​ اجتماعي يتفاعل مع طفلك

 

تفتقر معظم ​ألعاب​ الأطفال ​الروبوت​ية في الأسواق إلى ميزة التفاعل مع الطفل، لذلك يتفوق روبوت "SIMA" على أي روبوت مشابه للأطفال في أنه روبوت اجتماعي، يمكنه الاستجابة والتفاعل مع الطفل، سواء عبر تبادل الحديث معه أو مراقبة انفعالات وجه الطفل وحركاته والتفاعل معها.

وصمم روبوت "SIMA" ليصبح صديقا للأطفال في المنزل والمدرسة، فهو يشاركهم في كثير من الأنشطة التي تحفز ذكائهم وترفع من مستواهم التعليمي، ويمكن بسهولة ​تحديث​ تلك الأنشطة عبر التطبيق الذكي المرفق بالروبوت.

والروبوت عبارة عن جسم روبوت بقدمين وذراعين، يزن 400 غرام تقريبا، ويتم تثبيت ​هاتف ذكي​ بمقاس شاشة من 4.5 إلى 5.5 بوصة في المكان المخصص له في الروبوت، وعبر التطبيق الذكي على الهاتف، الذي يتصل عبر البلوتوث أو شبكة واي فاي بالروبوت، سيعيش الطفل تجربة تفاعلية متكاملة وممتعة مع الروبوت.

وأطلقت حملة لتمويل روبوت "SIMA" على موقع التمويل الجماعي ​Kickstarter​، ومن المقرر أن يصل الروبوت إلى داعميه خلال شهر كانون الأول الجاري، وبسعر 145 دولارا.