أوضحت شركة "Snapchat" أنها تعمل على نسخة جديدة كليا من ​تطبيق​ "Snapchat" ستضم تصميم مختلف. وقد تم تطوير النسخة الجديدة من تطبيق "Snapchat" من أجل تحسين واجهة المستخدم، وتوفير خيارات تخصيص محسنة. وتقول شركة "Snapchat" أيضا بأن النسخة الجديدة من التطبيق تفصل المحتوى الإجتماعي عن المحتوى الإعلامي، وهذا ما يعني بأنها لن تقوم بعد الآن بخلط ​الصور​ والفيديوهات من الأصدقاء مع المحتوى من المعلنين والناشرين.

التطبيق سيضم قسمين. جميع المحادثات والقصص من الأصدقاء ستكون متاحة على الجانب الأيسر من التطبيق في حين أن القصص من المبدعين والناشرين، والمجتمع ستكون على الجانب الأيمن. ولتحسين تجربة ​التخصيص​، قامت "Snapchat" بتطوير صفحة أصدقاء ديناميكية جديدة. هي متوفرة في يسار ​الكاميرا​، وتعرض أصدقاء المستخدمين على أساس الطريقة التي تتواصل معهم.

تطبيق "Snapchat" الجديد سيغنيك عن الحاجة إلى التمرير من خلال المحادثات للعثور على الشخص المعني. التطبيق ذاهب ليعرض قائمة للأصدقاء الذين ترغب في التحدث معهم. نظرًا إلى أنه يستخدم خوارزمية جديدة، فإن تطبيق "Snapchat" الجديد سيأخذ صفحة الأصدقاء  "Friends" بعض الوقت لمعرفة تفضيلات المستخدمين.