هذه المواصفات ​التقنية​ للهاتف الرائد المقبل من "​سوني​"

 

أفادت تقارير أن أول هاتف ذكي من شركة "Sony" يضم شاشة بإطار نحيف جدًا سيحمل الإسم الرمزي Sony H8541، وقد تم تسريب مواصفاته الكاملة.

ووفقا للتسريب، فيبدو أن الهاتف الرائد المقبل شركة "Sony" سيضم شاشة بحجم 5.7 إنش وبدقة 4K تدعم محتوى HDR علما أن هذه ​الشاشة​ ستكون محمية بطبقة Gorilla Glass 5. وعلاوة على ذلك، فقد كشف تسريب بأن الهاتف الرائد المقبل لشركة "Sony" سيضم ​بطارية​ قوية بسعة 3420mAh.

المثير للإهتمام هو أن التسريب الجديد لمح إلى أن الهاتف Sony H8541 سيضم المعالج الثماني النوى Snapdragon 835 بدلا من المعالج Snapdragon 845 الذي من المرجح أن تعلن عنه شركة "كوالكوم" في بداية العام المقبل. وعلى ما يبدو، فقد إضطرت شركة "Sony" لإستخدام المعالج Snapdragon 835 في هذا الهاتف لكونها ترغب في الإعلان عن هذا الهاتف في وقت مبكر من العام المقبل، وعلى الأرجح في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده في شهر نيسان من العام المقبل، وهو ما يعني قبل دخول المعالج Snapdragon 845 مرحلة الإنتاج الضخم على الأرجح.

وبغض النظر عن المعالج، فقد كشف هذا التسريب كذلك بأن الهاتف Sony H8541 سيضم ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 4GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB، كما أنه سيدعم العديد من تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك البلوتوث 5.0 وGPS وGLONASS وNFC. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الهاتف سيأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام ​الأندرويد​ 8.0 Oreo كما أنه سيحمل شهادة IP68 مما يعني بأنه سيكون مقاوما للماء والغبار.

 

 

"تاتا" ​الهند​ية تنتج أرخص ​سيارة كهربائية​ في العالم

 

أعلنت شركة "تاتا" الهندية، المشهورة بإنتاج ال​سيارات​ الرخيصة، عن استئناف مشروع إنتاج سياراتها الكهربائية الصغيرة "​نانو​".

ويأتي قرار الشركة هذا في الوقت الذي تتسابق فيه العديد من بلدان العالم لتشجيع صناعة واستيراد​السيارات​ الكهربائية الصديقة للبيئة، أملا منها بمكافحة مشكلة ​التلوث​ البيئي الناجم عن تطور ​الصناعة​ وازدياد مخلفات ثاني أوكسيد ​الكربون​ المنبعثة من المعامل والسيارات العاملة بالبنزين و​الديزل​.

وتعثر مشروع سيارات "نانو" في البداية لأسباب مادية، وبسبب الانتقادات التي وجهت إليها لشكلها غير الملفت وحجمها الصغير الذي صنفه الخبراء كأحد عوامل الخطر في حال وقوع الحوادث، إلا أن المشروع عاد لينهض من جديد بفضل ​تعاون​ "تاتا" مع شركة "Jayem Automotives" الهندية.

ووفقا لأحدث الأخبار فإن تاتا بدأت فعلا بإنتاج هذه السيارات المميزة التي ستكون قادرة على قطع مسافات تتراوح ما بين 150 إلى 200 كلم بالشحنة الواحدة، والأكثر إثارة أن سعر هذه السيارة لن يتجاوز الـ 7800 دولار تقريبا، ما يخول صانعيها للإعلان عن إنتاجهم أرخص سيارة كهربائية بأربع مقاعد حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن "تاتا" تخطط لطرح تلك السيارات أوائل العام المقبل لتبيعها بالجملة للشركات والمؤسسات، حيث من المفترض أن تبيع أول دفعة من 400 سيارة لإحدى شركات تأجير السيارات في الهند.

 

 

"​غوغل​" تطلق تطبيق "Datally" للحفاظ على باقة ​انترنت​ هاتفك

 

اطلقت شركة "غوغل" قبل قليل تطبيق ذكي على منصة ​الاندرويد​ تحت اسم "Datally" وهو تطبق بسيط وعملي، من الممكن ان يفيدك كثيرا .

التطبيق يجعلك تتعرف على حجم استهلاك ​الانترنت​ الخاص بالباقة الموجودة على هاتفك، واي ​التطبيقات​ اكثر استهلاكا للباقة، كما يقترح عليك تعطيل التطبيقات النشطة في خلفية النظام والتي تستهلك من باق الانترنت.

التطبيق ايضا يعرض لك بالارقام حجم المستهلك من باقتك لحظيا وحجم الداتا الممكن تخفيضها لو قمت بتعطيل بعض التطبيقات او منعها من العمل في خلفية النظام.