"​كيا​" تطرح سيارة في قمة الأناقة والعصرية

 

استعرضت عملاق صناعة ال​سيارات​ الكورية "كيا" نموذجها الجديد من سيارات "cee'd" التي ستغير كل المفاهيم عن ​السيارات​ المتوسطة الثمن.

فبعد النجاحات الكبيرة والمبيعات التي حققتها نماذج "cee'd" في الأعوام الماضية، قررت شركة "كيا" هذه المرة طرح نموذج جديد كليا من هذه السيارات من المتوقع أن يكتسح ​سوق السيارات​ المتوسطة الثمن.

وأهم ما يميز هذه السيارات المتوقع طرحها عام 2018 هو تصميمها العصري والأنيق الذي يحاكي تصاميم أغلى السيارات المطروحة حاليا، والذي طور خصيصا ليجعل "cee'd" الجديدة مرغوبة من قبل عشاق الفخامة وهواة السيارات الرياضية بنفس الوقت.

ويلفت النظر أن "كيا" اختارت التخلي في تصميمها لهذه السيارة عن مفهوم "cee'd" كسيارة ​هاتشباك​، وجعل النموذج الجديد عربة "​كروس​ أوفر" بامتياز، وطرحها بسعر معقول يجعلها تحتل مرتبة متوسطة بين سياراتها من نوع "Stonic" و"Sportage".

كما تتميز هذه السيارة بالعديد من عناصر الجمال بالنسبة للشكل الخارجي، كالانسيابية وتصميم الأبواب المميز الذي أتى بنوافذ من دون ​إطارات​، و​العجلات​ الرياضية بحجم 20 بوصة المزودة بأقراص من الكروم المتين والمقاوم للصدأ.

 

 

"رانغلر 2018" أخف وزنًا وأكثر كفاءة في استهلاك ​الوقود

 

خفضت شركة "جيب" نحو 91 كيلوغرامًا من وزن الطراز الجديد لسيارة "رانغلر 2018" بفضل استخدامها أبواب، ومصدات، وأجزاء أخرى أخف من ​الألومنيوم​ والمغنيسيوم.

ومن شأن خفض وزن السيارة تعزيز كفاءة استهلاك الوقود بأكثر من 10%، ما يعني بطبيعة الحال مستقبل أفضل لا سيما على الطرق الأميركية، وهي أيضًا جهود من شأنها استرضاء محبي المركبات رباعية الدفع، بحسب تقرير لـ"بلومبرغ".

ويأتي ذلك في وقت تدقق فيه الهيئات التنظيمية في معايير كفاءة المركبات في الولايات المتحدة، مع توقعات بمزيد من التشديد في قواعد كفاءة استهلاك الوقود خلال السنوات المقبلة، ومؤكد لن تسمح الشركة المالكة "​فيات​ ​كرايسلر​" بتهميش واحد من منتجتها الأفضل مبيعًا بسبب الإسراف في حرق الوقود.

وفي سبيل تحسين كفاءة استهلاك الوقود في "رانغلر"، سيوفر محرك "بنتاستار في-6" سعة 3.6 لتر قدرة حصانية تصل إلى 285 حصانًا، وبداية من عام 2019 ستوفر الشركة خيارات أكثر للكفاءة منها، محرك ​ديزل​ "توروبو تشارج" سعة 3 لترات وسعة لترين بأربعة أسطوانات.

وبفضل ​التصميم​ الأكثر ديناميكية وتخفيض الوزن، ستتمكن "رانغلر 2018" من السير 20 ميلًا على الطرق التقليدية (32 كيلومترًا) أو 23 ميلًا على الطرق السريعة باستخدام غالون واحد (3.7 لتر) من الوقود، ارتفاعًا من 18 ميلًا فقط في النموذج السابق.

 

 

"​لينكولن​" تكشف عن سيارتها رباعية الدفع الجديدة الفاخرة

 

كشفت "لينكولن" عن سيارة "كروس أوفر" جديدة رباعية الدفع خلال معرض ​لوس أنجليس​، وهي نسخة معدلة من "لينكولن إم كيه إكس"، والتي أتاحت الشركة لها إضافة العديد من خيارات الرفاهية والتكنولوجيا والمحركات.

وقررت الشركة تغيير اسم النموذج بنسخته الجديدة من "إم كيه إكس" إلى "لينكولن نوتيلوس"، وهو ما يعد ميزة تنافسية كبيرة للسيارة الرباعية الفاخرة وخروج عن العادة، حيث يحمل أغلب المنافسين أسماءً مختصرة ورموز، مثل "مرسيدي إس 550" و"​لكزس​ إل إس 460 إل" و"​إنفينيتي​ كيو إكس 80".

ووفرت الشركة خيارين للمحرك "في-6" وآخر ذو أربع أسطوانات، وكلاهما "توربو تشارج"، وتشمل الخصائص التكنولوجية، ميزة المساعدة في توجيه السيارة والتي ستجنب السائق التأخر في الضغط على المكابح للتوقف قبل الاصطدام بشيء ما.

ومن المقرر أن تصبح "لينكولن نوتيلوس" متاحة للبيع في الربيع المقبل، على أن يبدأ سعرها من 38 ألف دولار.