حوالي أسبوعين فقط، يفصلاننا عن اللقاء وتجربة جهاز مميّز في ذكائه وعمليّته وقدراته التكنولوجيّة السبّاقة، تقدّمه لنا شركة ​هواوي​ التي أصبحت عملاقة في مجال تصنيع الهواتف الذكيّة. إنّه "هواوي "Mate 10 Pro الذي أصبح مصدر اهتمام الجميع في الآونة الأخيرة.

لماذا نجد أنّ "هواوي Mate 10 Pro" عمليّ الى هذه الدرجة والأفضل في تقديم تجربة فريدة ترضي غالبيّة الأذواق؟ اليكم أبرز ما يملكه هذا الجهاز بالمقارنة مع الأجهزة الذكيّة في أيامنا هذه: الذكاء في إدارة الطاقة، السلاسة في التصميم، الذكاء الإصطناعي الذي يجعل من الهاتف قادراً على فهم احتياجات المستخدم الرئيسيّة، والكاميرا الأكثر من عمليّة بما أنّها تقوم بتعديلات تلقائيّة ذكيّة بغية التقاط أفضل صورة على الإطلاق، مهما كانت الظروف.

"هواوي "Mate 10 Pro هو أول هاتف ذكي في العالم مع نظام إدارة الطاقة بواسطة الذكاء الإصطناعي، اذ تعتمد بطارية هذا الهاتف على وحدة التشغيل العصبية "NPU" لإعطاء المستخدمين راحة البال في أن هاتفهم الذكي يمكن أن يواكبهم في أيامهم الطويلة. وبدلا من القلق حول مقدار البطارية التي يجري إهدارها على التطبيقات غير المستخدمة أو معالجة الخلفية التي لا لزوم لها، الذكاء الإصطناعي الموجود في الجهاز يدفع الجهاز لفهم ما هو مهم لكل مستخدم، لمراقبة وتحسين أولوية إدارة الطاقة على تلك الأشياء أولا.

تم تصميم "هواوي Mate 10 Pro" لتجنب هدر البطارية والإستفادة من استخدامها قدر الإمكان. نظام "NPU" الموجود في الهاتف يسمح بإدارة استهلاك الطاقة الغير طبيعي وتحسين تخصيص الموارد. على وجه التحديد، فإنه يمكن تحديد بذكاء من هم مستخدمي هذا الهاتف والخصائص التي تهمهم في الهاتف: الكاميرا، الأعمال التجارية، السفر، ومحبي الألعاب على الهاتف. هؤلاء المستخدمون الأربعة يتم تقسيمهم وفقاً لمصلحتهم وحساسيتهم للأخبار والمعلومات والتطبيقات النقالة.

أبرز ما يميز كاميرا هذا الهاتف الجديد هو دعمها للذكاء الاصطناعي الذي من شأنه تحسين التصوير بشكل تلقائي،من خلال قدرتهاالى التعرّف على الأشياء التي نقوم بتصويرها سواء كان حيوان أو انسان أو طعام أو مشهد أو وجه وغيرها فتقوم بتحسين الإعدادت تلقائيّاً بهدف إلتقاط الصورة بأفضل طريقة بناءً على الشيء الذي قامت بتحسّسه. أمّا في حال الرغبة في التصوير في الاضاءة المنخفضة، فالذكاء الاصطناعي الموجود في الكاميرا يقوم بتحسين الاضاءة مهما كانت الظروف للحصول على أفضل نتيجة.

تجدر الإشارة الى أنّ أجهزة "هواوي Mate 10 Pro" سوف تصبح متوفّرة في السوق اللبنانية ابتداءً من 5 كانون الأوّل.