يقدم مبتكرو جهاز "Point" جيلا جديدا من جهاز الإنذار، الذي يستخدمه بالفعل عشرات الآلاف حول العالم، والذي يؤمن منزلك بالكامل دون الحاجة إلى كاميرات مراقبة أو مستشعرات معقدة، فباستخدام جهاز واحد من "Point" يمكنك الإحساس بما يطرأ على منزلك في غيابك.

يستطيع جهاز "Point" التقاط تصاعد أي دخان أو تصاعد ضوضاء داخل المنزل أو حدوث حركة أوالإحساس بأي تغير في درجة الحرارة أو ​الرطوبة​ في محيط الجهاز، ليقوم بإرسال رسالة إنذار إلى أشخاص تحددهم بنفسك، وذلك على تطبيق ذكي مرفق بالجهاز، وهو التطبيق الذي يمكنك التواصل من خلاله أيضا مع أفراد عائلتك بخصوص هذا الإنذار، كما يمكنه إرسال الإنذار عبر رسالة نصية على هواتف من لا يمتلكون التطبيق.

ويثبت جهاز "Point" كما أجهزة إنذار الحريق في سقف الغرفة، وهو قادر بفضل تقنيات تعلم الآلة Machine Learning والذكاء الاصطناعي AI على التفرقة بين الأحداث المختلفة وتحديد الإنذار الخاص بكل منها، وهو سهل التثبيت والتركيب.

ويعمل جهاز "Point" ببطارية تدوم ما بين 6 إلى 12 شهرا تبعا للظروف البيئية المحيطة به، كما أنه متوافق مع خدمة IFTTT التي تسمح باتصاله بمئات ​التطبيقات​ الأخرى من أجل التصرف بخصوص الإنذار الذي التقطه، كما يعمل مع نظام "​Apple​ ​HomeKit​" لإدارة ​المنازل الذكية​.

وأطلقت حملة لتمويل جهاز "Point"، على موقع التمويل الجماعي ​Kickstarter​، ومن المقرر أن يصل المنتج إلى داعميه بحلول مايو من العام المقبل، وبسعر 79 دولارا للجهاز الواحد.