أعلنت ​المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات​ في لبنان "​ايدال​"، في بيان، انه "في إطار المهام التي تضطلع بها المؤسسة لجهة المساعدة في دعم وترويج وتسويق المنتجات اللبنانية، وتنفيذا لقرار المؤسسة وموافقة مجلس الوزراء على دعم الأجنحة اللبنانية للصناعات الغذائية في ثلاثة معارض دولية هي: غولفود في دبي، فانسي فود شو في نيويورك وانوغا في المانيا، سددت "ايدال" المبلغ المخصص للمشاركة في معرضي انوغا وفانسي فود شو، حيث سلم رئيس مجلس إدارتها المهندس نبيل عيتاني شيكا بالمبلغ الذي تم اقراره لرئيس نقابة أصحاب الصناعات الغذائية احمد حطيط".

وشدد عيتاني على "ان هذا القطاع هو قطاع واعد ويجب توفير وسائل الدعم والمساندة له، لا سيما من خلال مساعدته على ترويج انتاجه في الخارج وفتح اسواق جديدة له"، وقال: "ان هذا القطاع يتمتع بمقومات عديدة جعلته يحقق قفزة نوعية في السنوات الأخيرة، حيث شكل حوالى 2,6% من الناتج المحلي الإجمالي". وأعلن "أن صادراته سجلت معدلات قياسية وشكلت نسبة 21% من مجموع الصادرات للعام 2016، ونمت بمعدل تراكمي مركب بلغ 7.6% بين 2012 و2016. 

واكد عيتاني "مواصلة المؤسسة دعمها للقطاعات الانتاجية، ومن بينها الصناعات الغذائية سواء على الصعيد الاستثماري كما على الصعيد الترويجي".

وشكر حطيط "ايدال" على "وقوفها إلى جانب الصناعيين ومساعدتهم على ترويج انتاجهم في الخارج". واكد "أن تقديم المساندة للمشاركين في المعارض الدولية أدى إلى زيادة عدد العارضين اللبنانيين"، واصفا المشاركة ب"الجيدة جدا خصوصا انها تتيح تحقيق هدفين: الأول تسويق الانتاج العائد لكل شركة مشاركة والثاني تسويق اسم لبنان كبلد منتج رائد يعتمد عليه إن بنوعية أو بكمية الإنتاج الذي تحتاجه الأسواق الخارجية". وتمنى "استمرار الدعم في العام 2018 ما يتيح زيادة حجم الأعمال وبالتالي الاستثمارات في هذا القطاع".

يذكر ان معرض فانسي فود شو اقيم في حزيران الماضي في نيويورك. اما انوغا، فأقيم في كولون في المانيا في تشرين الأول الماضي.