"Touchland".. جهاز ذكي لتعقيم اليدين

في وقت يحيط بنا التلوث من كل جانب، تصبح أيدينا الملوثة هي بوابة عبور الجراثيم والميكروبات المسببة للعدوى والمرض إلى أجسامنا، فما يقرب من 80% من الأمراض المعدية تنتقل عبر حاسة اللمس، في ​زمن​ لا نتوقف فيه عن استقبال التصافح باليدين أو تلقي الأحضان طوال الوقت، فهل يمكن أن يتغير الحال مع جهاز "Touchland".

إن جهاز تعقيم اليدين الذكي "Touchland" هو أول جهاز تعقيم متصل بالإنترنت، يساعد على مراقبة ومتابعة صحة يديك وخلوهما من الجراثيم، كما أنه موفر جيد لاستهلاك ​المياه​ و​الطاقة​، كما أنه معقم جيد ضد الجراثيم بفضل سائل التعقيم الصحي والآمن على البشرة المستخدم فيه، والأرخص من استخدام المياه والصابون في الأحوال الطبيعية.

ويأتي جهاز التعقيم "Touchland" بصحبة ​تطبيق​ ذكي، سيتولى تذكيرك بضرورة تعقيم يديك بمجرد وصولك للمنزل، كما سيكشف ما وفرته من المياه والصابون شهريا بفضل الجهاز، وسيتولى تنبيهك بضرورة ملء قارورة السائل المعقم به عند اقتراب نهايتها، والتي تكفي الواحدة منها في المتوسط لتعقيم اليدين 1500 مرة.

وأطلقت حملة لتمويل جهاز التعقيم "Touchland"، على موقع التمويل الجماعي ​Kickstarter​، وذلك بهدف إنتاج الجهاز بحلول يناير المقبل، ومن المقرر أن يصل سعر الجهاز إلى 89 دولارا.

"​سامسونغ​" تطرح هاتفها الذكي القابل للطي في كانون الثاني

أشار تقرير جديد إلى بعض تفاصيل هاتف "سامسونغ" الذكي الجديد القابل للطي، والذي كثرت ​الشائعات​ حوله منذ وقت سابق من هذا العام، ويعتقد بأنه سيحمل اسم "​غالاكسي​ إكس".

وقد كشفت صفحة "support page" على موقع شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، عن جهاز "غالالكسي إكس"، مما يشير إلى أن الشركة تستعد لطرح الجهاز الجديد قريبا.

ورصد الجهاز لأول مرة من قبل الموقع الهولندي "Mobiel Kopen"، إلا أن الموقع لم يقدم أي تفاصيل تقنية عن الهاتف سوى رقم الموديل وهو "SM-G888N0"، ومع وجود الرمز "N0" فإنه من المرجح بأن الجهاز سيطرح للبيع فقط في كوريا الجنوبية.

ومن المنتظر أن تكشف "سامسونغ" النقاب عن جهاز "غالاكسي إس 9" في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في كانون الثاني المقبل، والكثيرون يتوقعون أن تقوم "سامسونغ" في الوقت نفسه، بعرض النموذج الأولي لجهاز "​غالاكسي إكس​" الجديد خلال هذا الحدث الذي ينطلق سنويا في ​لاس فيغاس​، في الفترة ما بين 9 إلى 12 كانون الثاني.

ويأتي الخبر بعد أن كشف موقع "Lets Go Digital" عن مجموعة من الرسومات التي قدمتها "سامسونغ" إلى مكتب ​الملكية الفكرية​ الكورية للحصول على ​براءة الاختراع​، الشهر الماضي.

وتشير الرسومات إلى أن "غالاكسي إكس" سيكون له تصميم بشاشتي عرض إحداهما قابلة للطي، وفي وقت سابق من هذا العام، ألمح كوه دونغ-جين، رئيس قطاع الأعمال للهواتف المحمولة في "سامسونغ"، إلى أن الشركة ستطلق هاتفا ذكيا مع شاشة عرض قابلة للثني، بحلول العام 2018.

"​سكودا​" تعلن عن نيتها إنتاج ​سيارات​ كهربائية

أعلنت عملاق صناعة ​السيارات​ التشيكية "سكودا" عن نيتها إنتاج ​سيارات كهربائية​ متطورة في الأعوام القليلة المقبلة.

ووفقا للمصادر فإن "عام 2019 سيشهد تدرب الكوادر الفنية في شركة "سكودا" التشيكية على تصنيع مولدات الطاقة الهجينة المخصصة للتركيب في السيارات الهجينة والكهربائية. وخلال الأعوام القليلة المقبلة، ستقوم "سكودا" بطرح سيارات كهربائية متطورة من إنتاجها".

وستبدأ الشركة أولى خطواتها في هذا المجال بطرحها نماذج هجينة من سيارات "Superb" و"Kodiaq" التي من المنتظر أن تأتي بنسخ معدلة عن محركات "TSI" سعة 1.4 ليتر، المستخدمة حاليا في بعض سياراتها.

ومن المنتظر، عام 2020، أن تخرج أولى سيارات "سكودا" الكهربائية والتي ستطرح تحت اسم "Skoda Vision E"، حيث من المتوقع أن تشكل منافسا رئيسيا لسيارات ​فولكس فاغن​ و​أودي​ الكهربائية المستقبلية.

كما وعدت "سكودا" بطرح أغلى مركباتها الكهربائية بعد هذه السيارة، وستكون ​كروس​ أوفر تجمع بين تصميم سيارتي "Karoq" و"Kodiaq" رباعيتي الدفع الشهيرتين، وبمحرك بعزم 300 حصان.

وفي حين لم تدل "سكودا" بأي تصريحات رسمية دقيقة عن خططها لتصنيع تلك السيارات، إلا أن الخبراء يؤكدون على أنها لن تبالغ في الإنفاق على هذه المشاريع، بل ستعتمد على الخبرات المكتسبة من قبل الشركات الأخرى.