قام صندوق ​الصليب الأحمر​ الفرنسي وصندوق "أكسا" للابحاث بتوزيع جوائز 2017 للباحثين الشباب، وذلك في اطار المؤتمر الذي عقد " يومي 16 و 17 تشرين الثاني 2017 في جامعة القديس يوسف للعلوم الإنسانية في بيروت بعنوان "الانتقال الإنساني والتأملات الأخلاقية في لبنان“بتنظيم من صندوق الصليب الأحمر الفرنسي والصليب الأحمر اللبناني وجامعة القديس يوسف، ووزعت الجوائز على الشكل التالي:

-جائزة باحث شاب الى عساف دحداح وهو لبناني الجنسية ، سلمها فرانسيس اكينداس ( من الصليب الاحمر الفرنسي ) وروجيه نسناس (ممثل صندوق اكسا للابحاث ).

-جائزة لجنة التحكيم الخاصة الى سيفيرين أوتسير سلمها ايفان كونوار من الصليب الاحمر الفرنسي.

-وجائزة فخرية عن مسار حياته المهنية الى جيل كاربونير، سلمها انطوان زغبي من الصليب الاحمر اللبناني وروجيه نسناس (ممثل صندوق اكسا للأبحاث).

وقد جرت عملية تسليم الجوائز بحضور رئيس الصليب الأحمر الفرنسي، جان فرانسوا ماتييو ومديرة المعهد الثقافيّ الفرنسيّ في لبنان فيرونيك أولانيون.

في هذه المناسبة، أكد رئيس مجلس الإدارة شركة "أكسا" الشرق الاوسط نسناس ، متحدثا باسم صندوق "أكسا" للأبحاث، ان التضامن والتعاضد بين شرائح المجتمع هو الطريق السليم نحو غد افضل.

ونحن على قناعة راسخة بأن العلم يلعب دورا حاسما في تمكين الناس من تحديات العصر وبناء حياة أفضل، وهي واحدة من اهتمامات مجموعة "أكسا". وبالإضافة إلى الدعم المالي، يدعم صندوق أبحاث أكسا الباحثين أيضا في جهودهم لنشر أبحاثهم على الجمهور.