أطلقت الشركة المطورة ل​متصفح​ "​موزيلا​ ​فايرفوكس​" الشهير نسخة جديدة منه باسم "فايرفوكس كوانتم"، والتي تعد أفضل من سابقتها إذ تتميز بسرعتها وواجهتها المحسنة، وهو ما يجعلها تفوز في المقارنة مع المت​صفحات​ الأخرى مثل "​غوغل كروم​". لذا فكر مليًا لاستخدام هذا المتصفح للأسباب التالية:

1- التصفح بشكل أسرع 

بفضل جهود شركة موزيلا عاد المتصفح الشهير للمنافسة مرة أخرى، إذ يستخدم ذاكرة وصول عشوائي أقل بنسبة 30% مما يعني زيادة في سرعة التصفح، كما أن صفحات ​الويب​ الثقيلة لن تؤثر على سرعة تحميل واجهة المستخدم، بجانب إمكانية فتح أكثر من علامة تبويب والتعامل معهم بسلاسة دون أى مشاكل.

2- عرض النصوص بطريقة محسنة

حسنت موزيلا في فايرفوكس كوانتم طريقة عرض النصوص، وذلك عبر تحسين الخطوط المستخدمة بحيث تبدو مشابهة أو مطابقة لنفس الخطوط الخاصة بنظام التشغيل، وهو ما يفتقده متصفح "غوغل كروم". ويبدو الفرق جليًا إذ أن الجزء العلوي من الصورة يُظهر طريقة عرض متصفح موزيلا الجديد، بينما الجزء السفلي يُظهر طريقة العرض في متصفح "غوغل كروم".

3- وجود إضافات محسنة ومطورة

يحتوي المتصفح الجديد على المزيد من الإضافات التي يحتاجها الكثير من المستخدمين، فعلى سبيل المثال يمكن لمسخدميه استعراض الإشارات المرجعية وسجل التصفح عبر الدخول للشريط الجانبي الموجود به، كما يمكنهم استعراض علامات التبويب الخاصة بصفحات الويب من الشريط الرأسي “Tree Style Tab” الذي يمكن تحميل الإضافة الخاصة به بسهولة، كما تتوفر العديد من الإضافات التي تقوم بالعديد من المهام للمستخدمين.

4- خاصية قراءة صفحات الويب كنصوص فقط "Reader View"

أضافت موزيلا خاصية تُمكن مستخدمي متصفحها من استعراض صفحات الويب على هيئة نصوص فقط، وبالرغم من توفرها في العديد من المتصفحات الأخرى مثل ​سفاري​ و​مايكروسوفت إيدج​ إلا أنها لا توجد في "غوغل كروم". ولاستخدام هذه الميزة يجب الضغط على أيقونة “Enter Reader View” الموجودة بالجانب الأيمن من شريط العنوان، لعرض النصوص الموجودة بصفحات الويب فقط.

5- مزامنة علامات التبويب

يتيح فايرفوكس كوانتم إمكانية مزامنة علامات التبويب وإرسالها لجميع الأجهزة المستخدمة، حتى يمكن الدخول عليها في أى وقت وأي مكان.