"بنتلي" تطرح سيارة مميزة في الأسواق الروسية

أعلن القائمون على ​مبيعات​ ​سيارات​ "بنتلي" في ​موسكو​ بدء طرح الشركة لنموذج "Bentayga" في الأسواق الروسية.

وعلق الخبراء على "Bentayga" الكروس أوفر الجديدة المطروحة في الأسواق الروسية بأنها من "أكثر سيارات بنتلي عملية"، فهي تجمع بين مواصفات سيارات الكروس القادرة على اجتياز الطرق في ظروف الطقس السيء والمثلج وبين رفاهية سيارات بنتلي المعروفة، فضلا عن سرعتها العالية التي تجعلها ​سيارة رياضية​ وقت الحاجة.

وطرحت السيارة بنموذجين، الأول بمحرك ​ديزل​ وسعر 12 مليون روبل تقريبا (210 آلاف دولار)، والثاني مزود بمحرك يعمل بال​بنزين​ بسعر 15.95 مليون روبل (280 ألف دولار تقريبا).

أما النموذج الأول فيأتي بمحرك ديزل بثمان أسطوانات، قادر على توليد نفس السرعة، وكالنموذج الآخر يأتي بـ 5 أو 7 مقاعد للركاب.

ويؤكد الخبراء أن النموذج الثاني مزود بمحرك بنزين توربيني كالموجود في سيارات "Audi SQ7"، بعزم 435 حصانا، يمكّن السيارة من التسارع إلى 100 كلم/ ساعة في ظرف 4.8 ثانية، ويمنحها سرعة قصوى تبلغ 270 كلم/ ساعة.

تتميز "Bentayga" الجديدة بالكثير من المواصفات التي تجعل منها سيارة بغاية القوة والثبات على الطرقات، فضلا عن أنها مزودة بأحدث التقنيات كأنظمة التحكم الأوتوماتيكي بدرجات الحرارة داخل المقصورة، والشاشات التي يمكن استخدامها للتحكم بمزايا السيارة والاستمتاع بشاهدة الأفلام.

سيارة رياضية جبارة تبصر النور عام 2019!

أعلنت شركة ​صناعة السيارات​ الرياضية التابعة للملياردير الأميركي جيمس غليكنهاوس نيتها الإفراج عن سيارة رياضية بمواصفات فائقة عام 2019.

فبعد الضجة التي أحدثتها سيارة "SCG 003" التي أعلن عنها منذ مدة، قررت الشركة الأميركية هذه المرة الكشف عن نموذج رياضي بمواصفات فائقة تحت اسم "004S-Scuderia Cameron Glickenhaus"، يتوقع أن تشكل المنافس الأقوى لسيارة "McLaren F1" الرياضية الشهيرة.

ووفقا للخبراء فإن أهم ما يميز هذه السيارة هو التصميم الخارجي الذي تم تطويره بالاعتماد على أحدث علوم أيروديناميكية الهواء، والمقصورة الداخلية التي يتوسطها مقعد السائق فيها.

وصنع هيكل السيارة من أحدث المواد المطورة من ألياف ​الكربون​ الخفيفة والمتينة، ما جعل وزنها الكلي لا يتجاوز الـ 1179 كلغ، ومكن الخبراء من استغلال الأمر لتزويدها بمعدات متطورة للحفاظ على توازنها على الطرقات الزلقة والمنعطفات.

كما زودت السيارة بمحرك رياضي جبار بثمان أسطوانات وسعة 5 ليترات، قادر على توليد عزم 650 حصانا، مصمم للعمل مع علبة سرعة يدوية بست مجالات، ويمكن أن تظهر نماذج معدلة من السيارة مزودة بعلب سرعة أوتوماتيكية.

ومن المنتظر أن تطرح الدفعة الأولى البالغ عددها 25 سيارة من "004S-S C G" في ​الولايات المتحدة​ بعد عامين تقريبا بسعر يصل إلى 400 ألف دولار للسيارة الواحدة، ليبدأ إنتاجها بشكل تجاري العام نفسه.

"أبل" تعتزم طرح "​أيفون​" جديد بسعر أرخص خلال تموز المقبل

تستعد "أبل" لإطلاق إصدار جديد من "اّيفون" بسعر أرخص خلال النصف الأول من عام 2018، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة "إيكونوميك دايلي نيوز" الصينية أمس.

وستبلغ تكلفة ​الجوال​ الجديد "​ايفون​ إس إي 2" حوالي 450 دولارا، مستهدفًا تحقيق مبيعات في الأسواق الناشئة، ليحل محل "اّيفون إس إي" الحالي، وقد تم تصميمه لتلبية طلبات المستهلكين -خاصة أولئك الذين لا يتحملون تكلفة أجهزة "​ابل​" الأغلى ثمنًا- ب​شاشة​ أصغر حجمًا وسعر أقل.

ويبلغ حجم شاشة "اّيفون إس إي" 4 بوصات، أي أصغر بكثير من شاشة "اّيفون 7" البالغة 4.7 بوصة، ويبدأ سعر الموديل الحالي من 349 دولارًا أي أرخص 200 دولار من "أيفون 7".

ومع وصول تكلفة "اّيفون إس أي 2" الجديد إلى حوالي 450 دولارًا أي أكثر تكلفة من أدنى سعر موجود حاليًا، ولكنه لا يزال أقل تكلفة من "اّيفون 7"، وفقًا للصحيفة الصينية.