أعلنت شركة "فيسبوك" أنها قامت بمضاعفة دقة ​الصور​ التي يتم إرسالها وإستلامها من المستخدمين الآخرين في ​تطبيق​ "​Facebook Messenger​". وفي حالة إذا كنت لا تعرف ذلك، فالتطبيقات مثل "Facebook Messenger" و"Telegram" و"WhatsApp" تقوم بضغط الصور قبل أن تصل إلى المتلقي.

وفيما يلي بعض المقارنات التي تظهر الفرق :

الدقة القصوى التي كانت متداولة في الفترة الماضية على تطبيق "Facebook Messenger" هي 2K أو بالأحرى 2048×2048 بكسل. ولكن بفضل التحديث الجديد سيكون بإمكانك الآن إرسال صور تصل دقتها إلى 4K أو بالأحرى 4096×4096 بكسل. العديد من ​الهواتف الذكية​ المتاحة في السوق اليوم تستخدم كاميرات بدقة 12 ميغابكسل، والتي تلتقط صور بأبعاد تتراوح بين 4000 و 4048 بكسل. لذلك، إذا قمت بإرسال الصور من "iPhone X" أو "Google Pixel 2" أو "Galaxy S8" أو "​Galaxy Note 8​"، فينبغي على المتلقي أن يحصل على الصورة بدقتها الكاملة. وذكرت ​الفيسبوك​ بأنه سيتم إرسال الصور بنفس السرعة المعهودة في السابق.

إمكانية إرسال الصور العالية الدقة والتي تسميها الفيسبوك بإسم صور 4K تم توفيرها لمستخدمي الأندرويد و iOS في ​الولايات المتحدة​ و​كندا​ و​فرنسا​ و​أستراليا​ و​المملكة المتحدة​ و​سنغافورة​ و​هونغ كونغ​ و​اليابان​ و​كوريا الجنوبية​. ستواصل "فيسبوك" إصدار هذه الميزة لبلدان إضافية في الأسابيع المقبلة.