عبّر الرئيس التنفيذي لـ "​دويتشه بنك​" جون كريان عن قلقه إزاء العلاقة "الأكثر من تنافسية" مع البنوك الأخرى، وقد كشف أن الشركة تنفق معظم وقتها بالتفكير في كيفية التنافس مع الشركات غير المالية وغيرها من القطاعات، مثل التكنولوجيا.

واعتبر الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر مصرفي في فرانكفورت بألمانيا أنه "ربما الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو الشيء الذي ننفق معظم الوقت عليه وهو مسألة أنه هل يمكن أن نكون قادرين على منافسة الشركات غير المصرفية؟ فهل يمكننا، على سبيل المثال، أن نكون قادرين على المنافسة في الدفع مقابل الشركات التي تدعي أنها تسدد المدفوعات ولكنها ليست منظمة في فن تسديد المدفوعات؟ ".

وأثار كريان القلق حول المؤسسات التي تدور في الصناعة المصرفية والتي لم تخضع بعد لتنظيم مالي. وأضاف أن "فيسبوك"، على سبيل المثال، يسمح للمستخدمين بإرسال وطلب المال على تطبيق "ماسنجر" من خلال حسابات "PayPal".

وتسائل كريان: "هل يمكننا أن نكون قادرين على منافسة شركات التكنولوجيا في عالم أصبح يعتمد أكثر فأكثر على التكنولوجيا الذكية؟".

وأضاف أن "ستاربكس" مثلاً هي شركة تمثل جزءا كبيرا من ودائع البنوك التجارية. عملاء "ستاربكس" باستطاعتهم إيداع الأموال في الحسابات باستخدام التطبيق المحمول، وأظهرت البيانات الأخيرة أن سلسلة القهوة العالمية كانت أكثر نقدية للمستهلك في الودائع من بعض البنوك في هذه الصناعة.

وأضاف كريان أن "ستاربكس ... يأخذ كمية ضخمة من الودائع، انها لا تبدو كما لو انهم يأخذون الودائع لأنها تأخذها كدفع مسبق".