كشفت شركة "شاتل"، الشركة الرائدة في صناعة أجهزة الكمبيوتر المصغرة النقاب عن أحدث أجهزتها المصغرة للألعاب SZ270R9 المصمم لتعظيم أداء الجيل السابع من معالجات Intel® Core لتعطي أداء يزيد من حماس المستخدم.

يتميز الموديل الجديد بإحتوائه على أربع منافذ ثنائية الموجة للذاكرة من نوع DDR4 2133/2400 كما يدعم محرك غرافيكس عالي الدقة يصل إلى 4K/UHD المتوافق مع Direct X12.

وبالرغم من الحجم الصغير، فإن الجهاز يوفر مساحة داخلية تكفي لتركيب 4 وحدات من القرص الصلب قياس 3.5 بوصة وأثنين من كروت الذاكرة NVMe SSDs. كما يدعم الجهاز أيضا كروت الغرافيكس الكبيرة large-format dual-slot لتوفير تجربه فريدة من نوعها لمحبي الألعاب تتسم بالأداء العالي والجودة في نفس الوقت.

وبنظرة سريعة على الكمبيوتر سنجده يحتوي على العديد من المميزات مثل؛ واجهة استخدام XPC OC وزر Turbo Button على الواجهة الأمامية للجهاز لتوفير استخدام خاصية التسريع overclocking بمجرد ضغطة زر.

أما التصميم الجديد، فهو متميز بكل ما تحمله الكلمه من معنى حيث أنه يحتوي على منصة إضاءة RGB lighting مدمجة لتعبر عن شخصية المستخدم عن طريق الألوان التي يفضلها.

ويحتوي الجهاز على بطاقة اتصال بالشبكة المحلية LAN من نوع dual Intel Gigabit وثلاث منافذ M.2 slots و 10 منافذUSB ومنفذ HDMI بالإضافة لمنفذي عرض DisplayPort.

خاصية XPC Overclock

لم يعد هناك حاجة لقياس الأداء عن طريق الـ BIOS، فالكمبيوتر الجديد مزود بخاصية Overclock التي تمكن المستخدم من مراقبة حالة نظام التشغيل ودرجة حرارة المعالج وسرعته واستخدام الطاقة بشكل وقتي ومباشر لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار أثناء التشغيل. وتتوفر هذه الأداة بثمان لغات وتدعم نظام التشغيل ويندوز 10 من نوع 64 بت.

زر خاص لتعديل تزامن Hardware الجهاز

التصميم الجديد لـلكمبيوتر مزود بـ  turbo button أعلى الجهاز. تكمن الميزة في هذا الزر انه بمجرد الضغط عليه، يقوم الجهاز أتوماتيكيا باستخدام خاصية التسريع Overclock لضبط الأجهزة الداخلية لـلكمبيوتر ليتوافق أدائها مع بعضها البعض لتحقيق أفضل أداء بسرعة وسهولة.

التحكم في منصة الإضاءة RGB Light

تحت شعار "أظهر مزاجك الخاص أثناء الللعب"، تمت اضافة منصة الإضاءة RGB Light لـلكمبيوتر. المنصة مزودة بستة ألوان أساسية وثلاثة من مؤثرات الإضاءة مما يجعل المستخدم قادر على إضفاء لمسته الخاصة على جو اللعب.

منفذ ثنائي لكارت الغرافيكس

جهاز شاتل الجديد مزود بآلية جديدة لكروت الجرافيكس توفر تركيب كروت جرافيكس كبيرة حتى طول 120 مم وأقصى قياس يصل إلى280 x 120 x 40 مم مما يجعل تركيب أي كارت جرافيكس إضافي للجهاز أمراً يسيراً جداً وأكثر أستقرارا من ناحية الأداء.

تكنولوجيا التخزين السريعة

الدمج بين أحدث تكنولوجيات التخزين من Intel Optane memory و Native M.2 جعل الكمبيوتر قادرا على التوصيل مع أي جهاز تخزين فائق السرعة، مع الحتفاظ بالأداء العالي في نقل البيانات. فـالكمبيوتر قادرا على استيعاب 4 من الأقراص الصلبة قياس 3.5 بوصة و 2 NVMe SSD مع توفير طريقة تراص RAID 0/1/5/10 وهو ما يوفر طريقة سهلة وآمنة في الوصول للبيانات.

السعر والطرح بالأسواق

SZ270R9 XPC Slim سوف يتم طرحه بالأسواق في شهر كانون الأول القادم، بسعر يصل إلى 485 دولار أميركي.