ارتفعت مبيعات ال​سيارات​ الكهربائية إلى ​رقم قياسي​ في الربع الثالث، مدفوعة بشكل كبير بالطلب القوي في ​الصين​، حيث شكلت الصين أكثر من نصف المبيعات العالمية مع تضاعف سوقها للسيارات الكهربائية وسط جهود ​الحكومة​ لكبح ​التلوث​، ولرغبتها في التنافس دوليًا في هذه ​السوق​.

وتجاوزت مبيعات ​السيارات​ الكهربائية والهجينة  287 ألف سيارة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي، بزيادة 63% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وبنسبة 23% مقارنة بالربع الثاني، مع توقعات بأن تتجاوز ​مبيعات السيارات​ الكهربائية المليون وحدة هذا العام للمرة الأولى.

ويعزى تسارع نمو ​سوق السيارات​ الكهربائية إلى توافر محطات الشحن بشكل أكثر سهولة، إضافة إلى سعي المصنعون إلى طرح موديلات ذات نطاقات قيادة أطول، حيث أعلنت العديد من ​شركات السيارات​ طرحها لموديلات كهربائية خلال الأعوام القليلة المقبلة إضافة إلى استهداف العديد من الحكومات التخلص التدريجي من سيارات ​البنزين​ و​الديزل​.

وكانت ​أوروبا​ ثاني أكبر سوق للمركبات الكهربائية في الربع الثالث محققة نسبة 24% من المبيعات، تلتها أمريكا الشمالية، بينما تدعم الحوافز الحكومية ارتفاع حجم المبيعات في الصين، حيث تكون تلك السيارات أرخص بنسبة 40% من السيارات العادية.