أعلنت "​فوسيل​" عن إطلاق ساعة ذكية جديدة يمكن أن تنافس الساعات الإلكترونية القيادية. وأطلقت عليها اسم “كيو كونترول”، وقالت الشركة إن الساعة الجديدة مضادة للماء ومزودة بمستشعر بصري لقياس نبضات القلب ومراقبة نشاط المستخدمين وأنها تهدف إلى تلبية المتطلبات الخاصة للرياضيين بشكل خاص.

وأضافت أن الساعة الجديدة تزخر بعدد كبير من تطبيقات اللياقة البدنية ومتابعة النشاط، وأنها يمكنها الوصول إلى البيانات الخاصة بمستشعرات التسارع وتغيير الاتجاه.

وكشفت أن الساعة الجديدة تأتي في جسم مصنوع من الفولاذ الفاخر وأن قطرها يبلغ نمو 44 مليمترا ولا يزيد سُمكها على 14 مليمترا.

وذكرت أن من أهم ما تمتاز به ساعة “كيو كونترول” الجديدة إطار الشاشة الحساس للمس؛ حيث يمكن للمستخدم القيام بحركة تمرير على شكل دائرة على الإطار من أجل التنقل بين القوائم، علاوة على أنه يمكن ضبط لون المينا الخاص بالشاشة المفتوحة على الدوام حسب المتطلبات والرغبات الشخصية.

وإلى جانب وظائف الإخطارات والتفاعل والتحكم عن طريق الأوامر الصوتية بالساعة الجديدة، يستطيع نظام التشغيل أندرويد وير 2.0 التواصل مع الهواتف الذكية المزودة بنظام "أندرويد" بدءا من الإصدار 4.4.

كمــا يمكنهــا التواصل مع أجهزة "أبل" الجوالة المزودة بنظام “آي.أو.أس 9” أو الإصدارات الأحدث، وتمتاز الساعة الذكية الجديدة بوظيفة الشحن اللاسلكي عن طريق تقنية الحث الكهربائي.