برعاية رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف وبالتعاون مع مؤسسة "جوزف سكاف الخيرية"، اقامت نقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان مؤتمرها المخصص لقضاء زحلة بعنوان "تأثير التربية الإيجابية على الطفل". وقد أتى هذا المؤتمر ضمن برنامج النقابة التوعوي والتوجيهي مع دور الحضانات بهدف تعزيز مصلحة الطفل في لبنان عبر مواكبة احدث معايير التربية والسلامة في دور الحضانات على كل الأراضي البنانية.

وافتتح نقيب اصحاب دور الحضانات شربل ابي نادر المؤتمر قائلا:"من سنة حتى اليوم عقدنا مؤتمرات عدة على صعيد المحافظات وقد انعكست ايجابا على مصلحة الطفل والطفولة .واليوم يشرفنا نكون برعاية بيت عريق معروف بخدمة المجتمع خصوصا الأطفال . لذلك اخترنا يكون مؤتمرنا برعاية السيدة ميريام سكاف وكلنا امل بتتويج النجاحات السابقة بنجاح باهر اليوم ليبقى الطفل همنا الأول وتبقى مصلحته فوق كل المصالح..نقابة الحضانات المتخصصة في لبنان مصممة على سلوك درب الإرشاد والتوعية وعلى اكتشاف كل ما هو جديد على صعيد التربية والتعليم بدءا من دور الحضانات خاصة المتخصصة التي باتت مكان تربوي بأمتياز من خلا لها تصقل شخصية الطفل وتنمى قدراته الجسدية النفسية والذهنية".

وأضاف أبي نادر: "ان النقابة و وفي اطار عملها الدؤوب مع دور الحضانات تسعى منذ تاسيسها في ايار 2005 لدعم وتطوير القطاع الذي اثبت انه جزء اساسي في بنية مجتمعنا اليوم بعد تزايد عدد الأمهات العاملات وحتى الغير عاملات اللوتي يسعين الى ايداع اطفالهن في مكان امن وتربوي, وانطلاقا من هالأمر وحفاظا على معايير السلامة في الحضانات, وقعت النقابة اتفاقا مع الدفاع المدني حول التدريب على الأسعافات الأولية والحريق والأخلاء مجانا لكل العاملين في دور الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حفاظا على سلامة الأطفال بالحضانات بالأضافة الى برنامج النقابة السنوي الحافل بالمؤتمرات وورش العمل التدريبية المجانية مع اصحاب دور الحضانات والعاملين فيها . من هنا اهمية انضمام جميع الحضانات المرخصة للنقابة لتستفيد من كل الخدمات والنشاطات التي تقدمها على مدار السنة".

ومن جهتها،  القت رئيسة الكتلة الشعبية  ميريام سكاف  كلمتها التي شددت على وضع مصلحة الطفل في طليعة الاهتمامات كما وشددت على اهمية الدور المؤسس الذي تقوم به الحضانات مع الأطفال وعلى ضرورة الأهتمام بالنشأ الجديد من الأطفال الذين من حقهم ان ينمو في ظروف سليمة وامنة.

وقالت سكاف بالعاميّة: "منحييكن بمؤسسة جوزيف طعمة سكاف وبنكبر بعملكن ودوركن يلي بينطلق من الصح .. من ​الاطفال​ .. من ورقة بعدها بيضا بترسموا عليها خيالات الدني..مش هيٌن شغلكن .. هوي المؤسس ، هوي أول الزرع يلي رح ينبت زهر اذا سقيناه معاملة صادقة..هيدا دور مسؤول بيلقي على كتافكن حمْل كبير لانكن انتو صحاب الزرع الاول .. انتو البيئة الحاضنة الواهبة للاطفال حب الحياة واللعب وحتى الشيطنة الزكية. دوركن هوي تشجيع نمو الذكاء عند الاطفال بالحضانات المتخصصة".

وأكملت: "باعتقادنا انو ما في طفل الا وعندو شي من الذكا لكن بيبقى علينا نحنا انو نكتشف وين هالذكا موجود ، باي موهبة! وليش مخبى ؟ وكيف ومع مين ممكن يبرز ويبيٌن. هالدور صعب لكنو بيضل مع الاطفال اسهل بكتير من الكبار واللعب عالتذاكي وادعاء دور طفولي مصطنع..هون في براءة .. وعند بعض الكبار في اتهام حتى يثبت العكس ومش دايما بيثبت العكس..هون في الحقيقة متل لون المي .. صافية متل سما .. وواجبنا كؤسسات وحضانات انو نمسك بإيد الطفل حتى ندّلوا ع طريقو .. نساعدو يستخدام ذكاه ومهاراتو .. ونكون الو الحكاية الحلوة عن حياة بدّو يمشيها.بدنا نلولن الحياة وهني عليهن الباقي .. بكرا عمرن احلا .. لكن اليوم مسؤوليتنا اكبر..لعلٌنا بنقدر نربّي جيل ذكي مش محتال .. شاطر مش متشاطر .. موهوب مش ناهب .. جيل بيتحمل مسؤولية بلد .. ومش بعقلية ولد".

ليسلم بعدها النقيب درعا تقديرية لسكاف عربون شكر وتقدير لحضورها ورعايتها المؤتمر.