التقى وزير المال ​علي حسن خليل​ المدير الإقليمي للشرق الاوسط في وكالة التمويل التابعة لمجموعة البنك الدولي داليا وهبه مع وفد من الوكالة، حيث قدموا عرضاً حول تقديم الدعم للدولة اللبنانية في أكثر من مجال لاسيما في ما يتعلق بالطاقة البديلة ومشاريع الكهرباء.

وأبلغ الوفد خليل ان الوكالة اختارت لبنان كواحد من عشرة دول في العالم لإجراء دراسة حول القطاع الخاص اللبناني بهدف تحديد القطاعات التي يمكن تطويرها، وتلك التي تعاني من معوقات تعترض تطورها وتقديم المعالجة التي تسمح بتجاوزها.

خليل رحّب بطروحات الوكالة مشيراً إلى وجوب التركيز على تطوير عمل المؤسسات المتوسطة والصغيرة الأمر الذي ينسجم مع النشاط الذي كانت بدأته الحكومة اللبنانية لجهة رسم سياسة اقتصادية كاملة، خصوصاً في ما يتعلق بالخطة الإنمائية الشاملة التي بوشر دراستها تمهيداً لإقرارها في مجلس الوزراء.

وإستعرض الوزير خليل مع كل من سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن والسفير البريطاني هيوغو شورتر الأوضاع العامة في لبنان في ضوء المستجدات السياسية والتطورات التي طرأت على الساحة اللبنانية وعلى الأوضاع في المنطقة وكان تشديد وحرص على استقرار لبنان السياسي والأمني.