ارتفع ​الناتج المحلي​ الإجمالي في ​تايلاند​ بنسبة 4.3% خلال الربع الثالث مقارنة بالعام الماضي، متجاوزًا متوسط توقعات ​الاقتصاد​يين البالغة 3.9%.

وبالمقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة، سجل الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعًا بنسبة 1% ليفوق التوقعات البالغة 0.7%.

ولحق الاقتصاد التايلاندي أخيرًا بركب نمو الازدهار الاقتصادي جنوب شرق ​آسيا​، مدعوما بانتعاش ​التجارة العالمية​ وتدفق الزوار من ​الصين​، مما يعزز توقعات ​الإنفاق​ الاستهلاكي خلال العام المقبل، مع تكثيف ​الحكومة​ الإنفاق على مشاريع ​البنية التحتية​ لدعم النمو.

ورجحت وكالة الإحصاءات نمو الاقتصاد بنسبة 3.9% في عام 2017 وما بين 3.6% إلى 4.6% العام القادم بدعم من نمو الصادرات بنسبة 5%، وذلك تزامنًا مع ​إجراءات​ رئيس الوزراء برايوث تشان أوتشا لتعزيز النمو، بما في ذلك ​خطة​ الإنفاق على البنية التحتية بقيمة 1.5 تريليون بات تايلاندي (46 مليار دولار)، وخفض الضرائب على التسوق بحلول نهاية العام.

وكان النمو التايلاندي في الربع الأخير مدعومًا بارتفاع التصنيع بنسبة 4.3%، ونمو قطاع ​الفنادق​ والمطاعم بنسبة 6.7%، إضافة إلى نمو قطاعات النقل والتخزين بنسبة 8.1%، إلا أن نمو الاستهلاك الخاص ظل فاترًا حيث سجل ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 3.1% مقابل 3% في الربع الثاني، فيما ارتفع ​الاستثمار​ بنسبة 1.2%، وذلك مع توقعات بأن تظل ​أسعار الفائدة​ بتايلاند ثابتة.