كشف وزير المالية البريطاني فيليب هاموند لـ "بي بي سي" عن استهداف ​الحكومة​ لإتاحة "​سيارات​ بدون سائق" دون وجود مرافق سلامة بحلول عام 2021.

وأكد هاموند أن هذه الخطوة وإن كانت جريئة، إلا أنه يجب تبني تلك التقنيات حتى تقود ​المملكة المتحدة​ الثورة الصناعية القادمة، إلا أنه اعترف أنه لم يجرب بعد تلك ​السيارات​ مع وعد بتجربتها غدًا، ومن المقرر أن يعلن "هاموند" عن بعض التغييرات التنظيمية في ​الميزانية​ يوم الأربعاء، للسماح للمطورين بالتقدم لاختبار السيارات ​ذاتية القيادة​ على طرق المملكة المتحدة.

وردا على سؤاله عن فقدان السائقين لوظائفهم، أجاب وزير المالية بأن البلاد لا تستطيع "الاختباء من التغيير"، حيث يتعين على الحكومة تدريبهم لتولي وظائف جديدة، وجاء إعلان هاموند بعد أن بدأت شركة "​جاغوار لاند روفر​" في اختبار السيارات بدون سائق على الطرق العامة اعتمادًا على أجهزة استشعار تسمح للسيارات باكتشاف حركة المرور والمشاة والإشارات، في وسط مدينة كوفنترى على مدى عدة أسابيع، مع وجود شخص داخل السيارة للرد في حالات الطوارئ.

وقالت الحكومة ان ​الصناعة​ ستكون قيمتها 28 مليار جنيه إسترليني بالنسبة للاقتصاد البريطاني بحلول عام 2035، كما ستضيف 27 ألف وظيفة، إلا أن النقاد حذروا من أن ​التكنولوجيا​ اللازمة للسيارات ذاتية القيادة لا تزال أمامها شوط طويل حتى تكون جاهزة.